دعت منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) طلبة وخريجي كليات الزراعة في كل من مصر والاردن ولبنان الى الاستفادة من منح الدراسات العليا التي تقدمها وزارة الزراعة في جمهورية المجر.

وقال نبيل جانجي، مستشار الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) أن المكتب الاقليمي للمنظمة نجح في ضم مصر ولبنان والاردن إلى قائمة الدول المؤهلة للاستفادة من المنح الجامعية التي تقدمها وزارة الزراعة المجرية بموجب اتفاقيتها مع منظمة الفاو.

وتشمل هذه المنح اختصاصات الدراسات العليا والدكتوراه في مجالات : العلوم الزراعية، التكنولوجيا الحيوية في الزراعة، تربية النحل، تغذية الحيوانات وسلامة الأعلاف.

وأوضح جانجي ان المنظمة أبلغت وزارات الزراعة في الدول الثلاث، كما قامت بمراسلة أكثر من 20 جامعة حكومية وخاصة افساحا في المجال أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لتقديم طلباتهم.

وسيتم قبول طلبات التقدم للاستفادة من المنح للعام الجامعي 2016- 2017 حتى نهاية شهر فبراير المقبل وفق شروط محددة، بينها الا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على المنحة 30 عاما، وأن يجيد اللغة الانجليزية إجادة تامة. ويتم استقبال الطلبات الكترونيا، وحصرا، عبر عنوان البريد الالكتروني المذكور في طلبات الالتحاق، علما انه سيتم إهمال الطلبات غير المكتملة.

وستغطي المنحة كلفة الدراسة والاقامة والكتب طوال فترة الدراسة في واحدة من الكليات الثلاث: كلية الزراعة والعلوم البيئية (جامعة سانت اسطفان)، كلية علم تربية النحل (جامعة سانت اسطفان) و كلية الزراعة والعلوم البيئية (جامعة كابوزفار).

ودعا جانجي جميع المهتمين إلى زيارة الموقع الالكتروني للمكتب الاقليمي لمنظمة الاغذية والزراعة او مراجعة جامعاتهم، للحصول على كافة الطلبات والشروط.

 

الشروط

نموذج الطلب

موقع الفاو

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا