في إطار تنظيف البر والبحر والجزر والشعب المرجانية، يدشن  وزير البيئة القطري صباح السبت المقبل فعاليات النسخة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة التي تدشنها الوزارة بروضة الماجدة تحت شعار (ربعٍ، تعاونوا).
وتستمر الحملة لمدة شهرين أي حتى نهاية يناير 2015، ويتم خلالها تنظيف الروض والجزر والسواحل البحرية على مستوى دولة قطر، في خطوة الهدف منها تعزيز روح العمل التطوعي تجاه البيئة في نفوس كافة أفراد المجتمع.
ويشارك في فعاليات الحملة وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة وكذلك طلاب وطالبات المدارس والجامعات الوطنية والأجنبية الذين يشكلون الشريحة الأكبر في المجتمع، فضلا عن المواطنين والمقيمين، انطلاقا من أن المشكلات البيئية ترتبط دائما بالسلوك الإنساني، وتفاعل الأفراد مع بيئتهم.
وقد شكلت وزارة البيئة لجنة لرئاسة هذه الحملة الوطنية تتولى مهام التخطيط والإشراف على جميع فعالياتها، تضم اللجنة ممثلين لعدد من وزارات الدولة ذات الاختصاص كالداخلية والدفاع والبلدية والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للتعليم، بالإضافة إلى المكتب الهندسي الخاص وقطر للبترول.
وتهدف الحملة إلى توعية وتوجيه طلاب المدارس الحكومية ومدارس الجاليات لأهمية النظافة وإشراك الطلاب في حملات نظافة الشواطئ والروض وحث الوزارات والمؤسسات العامة والشركات على المشاركة و دعم هذه الحملة الوطنية وغيرها من الحملات التي تقوم بها الوزارة وذلك تحقيقا لمبدأ التعاون الذي تتبناه الحملة وتهدف إليه من خلال شعارها (ربعٍ، تعاونوا).

 

 

البدع

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا