تنظم بلدية دبي مطلع الشهر القادم فعالية “يوم بلا مركبات” للعام السادس على التوالي، وذلك تزامناً مع يوم البيئة الوطني الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة في الرابع من فبراير /شباط من كل عام.

والفعالية القادمة هي  مبادرة سنوية من بلدية دبي جاءت فكرتها من إدارة البيئة، وتتمثل فكرتها في تحديد يوم في السنة  لوصول جميع موظفي الدائرة إلى مقر العمل في المبنى الرئيس ومراكز البلدية المشاركة، باستخدام وسائل المواصلات العامة (مترو دبي – الحافلات العامة – العبرة – التاكسي المائية). وذلك بهدف التقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، للمحافظة على البيئة من خلال تقليل البصمة الكربونية لبلدية دبي، نشر ثقافة النقل الجماعي بين موظفي الدائرة، تعزيز التعاون ومجالات الشراكة الاستراتيجية مع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص في مجال الحفاظ على البيئة.

وتتضمن فعاليات المبادرة معرضاً تثقيفياً لتوعية المشاركين حول مجالات التقليل من البصمة الكربونية واستدامة الموارد الطبيعية في الوقت الحاضر، وينقسم المعرض إلى ثلاث أقسام رئيسية: القسم البيئي ويضم العديد من الاختراعات، والمشاريع والممارسات البيئية، يتم عرضها من قبل القطاع الحكومي والخاص.  والقسم التعليمي ويضم المشاريع الطلابية البيئية، بمشاركة طلبة المدارس والكليات والجامعات. والقسم الصحي ويشمل فحوصات طبية وممارسات ورسائل توعوية ذات العلاقة بالمبادرة.

لتحميل الملف الكامل عن الفعالية  PDF  اضغط هنا

للتسجيل اضغط هنا

 أخبار البيئة

 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا