فاز مركز أصدقاء البيئة بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي وذلك عن تطبيق “Qatar e-Nature”. وذلك  في الإحتفال الخاص بتوزيع الجوائز الذي أقيم بهذه المناسبة اليوم في دبي على هامش القمة الحكومية الثالثة، المنعقدة تحت عنوان ” استشراف حكومات المستقبل” . وذلك بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).


وتهدف جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول إلى تحفيز الجهات الحكومية لتقديم حلول مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والهاتف المحمول، علما أن الجهات المشمولة في هذه الجائزة هي الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى العالم العربي وعلى المستوى الدولي .

وتشمل معايير منح الجائزة كفاءة وفعالية التطبيق وسهولة الاستخدام والابتكار.

وأعرب مركز اصدقاء البيئة في بيان صحفي بهذه المناسبة عن سعادته بهذا الفوز مؤكدا أنه يحرص دائما على دعم كل مبادرة من شأنها أن تهب الحياة لمزيد من الأمل وتنعش الأماني في مستقبل أكثر اخضرارا ، وهي ذات الدلالات الأولى للجائزة.

وأوضح أن التطبيق موضع الجائزة، هيختص بالهواتف الذكية التي تناسب جميع الفئات العمرية، ويسلط الضوء على التنوع الغني للبيئة القطرية بما في ذلك حياة النباتات والطيور والحشرات والثدييات والزواحف.

وأشار المركز إلى أنه لزيادة الوعي البيئي بين الطلاب، فإنه قد أطلق مسابقة المدارس لجميع الطلاب المسجلين في دولة قطر من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية ، وتتكون من ثمانية أسئلة متعددة الخيارات تدور حول المعلومات التي يتضمنها التطبيق والمتعلقة بالطبيعة في قطر.

2 التعليقات

  1. السلام عليكم :
    انا مواطن اردني مقيم بالكويت توصلت لاختراعين الاول لحل مشكلة نفايات اطارات السيارات والثاني يلغي حاويات النفايات ولا اعلم ماذا افعل ارجو التواصل جوال ********

  2. الاستاذ الكريم
    يمكنكم التواصل مع الجهات المسؤولة عن تسجيل براءات الاختراع لتسجيل اختراعاتك. ويمكننا لاحقا نشر المعلومات التي ترسلها لنا عن هذه الاختراعات بعد تسجيلها بشكل رسمي حفاظا على سريتها.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا