أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام فتح باب التسجيل لتسلم طلبات المشاركة في الجائزة بدورتها الثامنة لهذا العام من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة في الدولة.

وأكد ناصر بو شهاب مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي أمين عام الجائزة بهيئة الطرق والمواصلات أن اللجنة أنجزت عددا من المراحل المهمة وأكملت استعداداتها في سياق التحضيرات لتنظيم جائزة هذا العام .

وأوضح بو شهاب أن التسجيل في الجائزة بمختلف فئاتها يتم وفقا لخطوات بسيطة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة الأمر الذي يوفر عاملي الجهد والوقت على المشاركين ويعزز من ممارسات الحكومة الذكية التي تحرص حكومة دبي على انتهاجها لتسهيل جميع المعاملات على المتعاملين.

ولفت إلى أن اللجنة العليا المنظمة للجائزة تسعى منذ انطلاق دورتها الأولى إلى تطوير آلية عملها بما ينسجم والتطور الهائل في مشاريع ومبادرات هيئة الطرق والمواصلات فضلا عن توسيع المشاركة في الجائزة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص للإسهام في تطوير النقل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة جنبا إلى جنب مع الجهود التي تبذلها الهيئة في هذا المجال.

ونوه بوشهاب إلى أن جائزة دبي للنقل المستدام تعد تطبيقا عمليا لاستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات الساعية إلى تعزيز العمل برؤيتها في توفير تنقل آمن وسهل للجميع بما يتلاءم والتطور الحاصل في إمارة دبي في جميع القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية والعقارية وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى.

وقال إن هذه المبادرة تمثل خطوة هامة على صعيد اشراك قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة للمساهمة في تعزيز جهود هيئة الطرق والمواصلات الرامية إلى تحقيق التكامل في وسائل المواصلات العامة على اختلاف أنواعها.

كانت اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي استحداث فئة جديدة أضيفت إلى فئاتها وهي فئة ” تطبيقات النقل الذكية ” التي تعنى بجميع المبادرات والممارسات الخاصة بالتطبيقات الذكية في النقل المستدام وذلك بهدف بلورة أفكار جديدة تضاف للجائزة لتوسيعها وتعزيز مكانتها بما يخدم قطاع النقل الجماعي عموما والنقل المستدام على وجه الخصوص.

كما تم استحداث فئتين فرعيتين في الجائزة بدورتها السابعة 2014 وهما فئة مشاريع النقل المستدام من طلبة الجامعات والمدارس للمشاركة في الجائزة وفئه الأفراد الأكثر استخداما لوسائل النقل الجماعي في إمارة دبي التي تشمل الحافلات العامة والمترو والباص والتاكسي المائيين والعبرات بمختلف أنواعها وأكد بوشهاب أن الهيئة تهدف من خلال إطلاق الجائزة إلى توعية وتشجيع الأفراد والمؤسسات الاجتماعية على القيام بدور فعال وإيجابي لمشاركة ومساندة الهيئة في تحقيق أهدافها في مجال تطوير البنى التحتية ووسائل المواصلات العامة وإبراز وتأكيد الدور القيادي الذي تلعبه الهيئة في مجال تفعيل الشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات والشركاء الاستراتيجيين في مجالات النقل والسلامة والمحافظة على البيئة وتعزيز أهمية النقل المستدام ليكون ضمن الاهتمامات الرئيسة للمؤسسات ونشر الوعي والشعور بالمسؤولية والمبادرة لدى جميع شرائح المجتمع خاصة الشركات والمؤسسات ودعم وتشجيع المبادرات الناجحة في مجالات التنقل والسلامة والبيئة وتعميمها داخل المؤسسات وتحفيز وتشجيع الإبداع والريادة والسبق للمبادرات المبتكرة في مختلف مجالات التنقل لتحقيق أكبر قدر من الفائدة للجميع.

وتوقع أمين عام الجائزة أن تحقق هذه الدورة نجاحا كبيرا بفضل الدعم الذي تقدمه حكومة دبي خاصة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بصفته راعيا للجائزة لمساندة الجهود الحثيثة والعمل المتواصل الذي تقوم به هيئة الطرق والمواصلات في هذا المجال.

وحثت اللجنة العليا المنظمة للجائزة مجتمع الأعمال في دولة الإمارات الذي يضم الهيئات والدوائر الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة العاملة في الدولة إلى تسريع تقديم طلبات الترشيح للجائزة مع بدء عملية التسجيل في الجائزة بدورتها الثامنة في الأول من سبتمبر المقبل.

 

وام

تعليق واحد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا