الحملة الأهلية للمحافظة على نظافة البلد تقيم ورشة عمل

برعاية السيدة الدكتورة كوكب الصباح داية  وزيرة الدولة لشؤون البيئة، وتتويجاً لنشاطات الحملة الأهلية للمحافظة على نظافة البلد “خليها نضيفة متل الفل”، تقام ورشة عمل بمشاركة الجهات الأهلية والإعلامية المشاركة بالحملة، وذلك يوم الأربعاء 14/10/2009 من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في فندق سميراميس بدمشق.


وتهدف ورشة العمل هذه إلى عرض الأفكار الموجودة لدى المشاركين والتي يمكن أن تكون مفيدة لخلق واقع بيئي أفضل، ومد جسور للتواصل بين الجهات الأهلية والحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة البيئة بما يكفل التواصل والتعاون بشكل مستمر لما فيه مصلحة البلد، ووضع خطة عمل تشرف عليها وزارة البيئة وفق ما تخلص إليه هذه الورشة، ووضع خطة إعلامية رديفة لتغطية أية نشاطات مماثلة وتشجيعها، بالإضافة إلى خطة إعلامية توعوية دائمة تشرف عليها وزارة الإعلام وتتضمن ومضات درامية وبرامج وإعلانات طرقية.

كما يشارك في ورشة العمل ممثلين لوزارة الإدارة المحلية وذلك لوضعها في صورة المشاكل القائمة والتي يمكن حلها من خلال مجالس الإدارات المحلية. إضافة إلى ممثلين لوزارات الإعلام والتربية.

وكانت الحملة الأهلية للمحافظة على نظافة البلد قد انطلقت في دمشق يوم السبت  1/8/2009  تحت شعار: “خليها نضيفة متل الفل”، من قبل موقع الفنانة يارا صبري  بالتعاون مع تلفزيون المشرق وإذاعة أرابيسك، وقامت بتنظيم فعاليات ونشاطات في عدد من المحافظات والمدن السورية، إضافة إلى مسابقة للتصوير الضوئي، وشارك في دعم الحملة عشرات المواقع الالكترونية والمدونات من خلال تبادل المقالات والمقابلات والصور ضمن إطار الحملة، واختتمت فعالياتها يوم السبت 19/9/2009  باحتفالية في الحديقة البيئية بدمشق بحضور عدد كبير من المشاركين والمهتمين ووسائل الإعلام.

أجيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.