اختتمت في الدوحة مؤخراً فعاليات ملتقى “خريطة الطريق للاقتصاد الأخضر: ترشيد استهلاك الطاقة”، وذلك بمقر غرفة قطر وبمشاركة نخبة متميزة من الباحثين والخبراء في مجال الطاقة.
وقد تركزت نقاشات الملتقى، الذي نظمه مجلس قطر للمباني الخضراء وغرفة التجارة الدولية في قطر ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، على الاتجاهات الرئيسية والتحديات في مجال استهلاك الطاقة، واستعراض سبل ترشيد استهلاك الطاقة في دولة قطر وتوصل المشاركون خلال المتلقى إلى عدد من النتائج والتوصيات بهدف صياغة خارطة طريق متكاملة في هذا المجال. كما رفع الحاضرون تقريراً شاملاً إلى الجهات الحكومية المعنية بهدف طرح دراسة لتوفير استهلاك الطاقة في دولة قطر.

وتأتي مشاركة مجلس قطر للمباني الخضراء ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة في الملتقى لتعزز رسالة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الداعمة لتنويع الاقتصاد في قطر، وتحويله من اقتصاد قائم على الكربون إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وذلك بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

كما يدعم الملتقى رسالة مؤسسة قطر الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمفهوم ترشيد الطاقة، وتطوير المعايير الصديقة للبيئة في العديد من المشاريع، على غرار استاد مؤسسة قطر الذي سيتم بناؤه وفقاً لمعيار الاعتماد الذهبي في تصميمات الطاقة والبيئة Gold LEED، وسيشكل عند الانتهاء من العمل به نموذجاً يحتذى به في سائر أرجاء العالم.

الشرق القطرية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا