نظمت وزارة البيئة الأردنية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي أمس ورشة عمل لرجال دين مسلمين ومسيحيين لتعزيز السلوك البيئي لدى المجتمع بعنوان “دور رجال الدين في حماية البيئة”.
وأشار مدير الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف، الشيخ حسن كريرة، إلى دور المؤسسة الدينية في التوجيه والإرشاد والتوعية لايصال رسالة تنمية البيئة بطرق مؤثرة، لافتا إلى أن القرآن الكريم تحدث عن البيئة ومكوناتها في آيات كريمة زادت على الثمانمائة آية، اضافة الى أحاديث شريفة كثيرة من أشهرها قول رسول الله (ص) “إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها”.

من جانبه تحدث أمين عام وزارة البيئة بالوكالة المهندس حسين شاهين، عن اهمية البيئة التي تهم البشر على اختلاف أديانهم ولغاتهم باعتبارها تحث على حماية ارضهم ومائهم وهوائهم، مشيرا الى اهمية رجال الدين الاسلامي والمسيحي في اعادة منظومة الاخلاق والقيم من اجل بناء انسان ملتزم بحماية البيئة وضرورة تعزيز دور المسجد والكنيسة في ادراج قضايا البيئة ضمن العظات الدينية.

وقال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب رفعت بدر، ان المشكلة الايكولوجية التي تهدد الطعام والماء والهواء لم يعد الحديث عنها ترفا فكريا، مشيرا الى ارتفاع درجات حرارة القشرة الارضية والجفاف المتزايد والتلوث وغيرها من المشاكل التي تهم الجميع.

واضاف، ان الكنسية تستمع باهتمام بالغ لما يقوله العلم عن الحلول البيئية الضرورية، وتطلب من ابنائها المؤمنين ان يتبعوا الارشادات البيئية التي يقرها العلماء لتطويق الخطر البيئي عالميا.

 

صحيفة الغد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا