أطلق أمين جدة الدكتور هاني أبوراس أمس الثلاثاء، فعاليات ملتقى يوم البلدية الإلكترونية الثالث تحت شعار “نحو مدينة ذكية” وذلك في فندق هيلتون جدة.

وأكد أبوراس أن أمانة جدة تسعى نحو تطوير جميع خدماتها لتقديمها لسكان وزوار جدة بكل يسر وسهولة وأن الهدف من الملتقى هو تبادل الخبرات بين الأمانات والبلديات وتسليط الضوء على آخر ما توصلت إليه التقنية في مجال المدن الذكية، وعرض حلول ومبادرات تقنية ذات صلة بتطوير المدن الذكية للأمانات والبلديات والقطاعات المتعلقة بأعمالها.

و أوضحت مساعد الأمين لتقنية المعلومات أروى بنت يوسف الأعمى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الأمانة أن هذا الملتقى يأتي استكمالا لمسيرة الأمانة في نشر المشاركة المعرفية بين القطاعات ذات العلاقة في سبيل تطوير منظومة الخدمات البلدية بالمملكة، تحقيقا لأهداف قيادة حكومتنا الرشيدة في توفير وإتاحة كل ما من شأنه تسهيل حياة المواطنين وتذليل كل الصعوبات التي من الممكن أن تواجههم.

وأضافت أن الملتقى سيناقش عددا من المحاور الرئيسة في مقدمتها محور مقومات المدينة الذكية، توجهات استراتيجية محلية، محور الأمن الذكي، الحوكمة الذكية، البيئة الذكية، ومحور المعيشة الذكية والتنقلية الذكية. وسيتضمن كل محور عددا من أوراق العمل التي ستناقش أهم مفاهيم المدن والمباني الذكية، بالإضافة إلى فوائد التكنولوجيا الذكية في مجال توفير استهلاك الطاقة والمياه والمحافظة على رفاهية العيش ضمن البيئة الداخلية للمبنى بما يضمن بيئة صحية وآمنة ومستدامة لمستخدمي المباني، وستتطرق أوراق العمل المشاركة أيضا إلى أمن المدن الذكية والجرائم المعلوماتية.

العرب اليوم

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا