تحت رعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان تنظم دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة تحت شعار ” المدن الذكية والابتكار الأخضر” وذلك يومي الثاني والثالث من مارس المقبل .

ويشارك في محاور المؤتمر وأوراق العمل الخاصة به نخبة من كبار الخبراء وقادة الفكر في العالم ويعقد في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا .

وسيطرح مؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة العديد من المحاور البيئية الهامة التي تواكب التطورات التكنولوجية والذكية التي تواكبها إمارة عجمان وفق رؤية حكومة عجمان 2021 . وينطلق المؤتمر تحت شعار ” المدن الذكية والابتكار الأخضر” ..

وستضم جلسات المؤتمر عددا من المتحدثين الرئيسيين من الخبراء والمبدعين وقادة الفكر في مجالات العمارة الخضراء والتكنولوجيا البيئية والاستدامة حيث ستشكل خبراتهم الواسعة ومعارفهم العميقة مصدر إلهام للحضور وتشجعهم للمشاركة في النقاشات الحية كما تمثل فرصة للتعرف على المستجدات المستحدثة والتحديات القادمة الخاصة بقضايا البيئة الخاصة بشعار المؤتمر.

ويتضمن برنامج المؤتمر تقديم أوراق بحثية في عدة مسارات هي المدن الذكية وبناء وتطوير المدن الذكية والتشريعات المخططة والبيانات المتعلقة بالسياسات والنمو الذكي والأعمال الخضراء – بصمة الكربون – البنية التحتية الخضراء – المباني الخضراء -والطاقة المتجددة في الأراضي الملوثة والشبكة الذكية للمياه والمساحات الخضراء والأراضي ذات الأهمية الإيكولوجية ومناطق التنمية المناسبة والإدارة المبتورة للأراضي والنفايات وازمات تقنيات المعالجة والحماية من التلوث وأساليب إنعاش وإخصاب الأراضي وإدارة المخاطر وأفضل الممارسات والنقل الأخضر والصحة البيئية و تكنولوجيا المعلومات الخضراء والزراعة المستدامة .

وقد أعدت اللجنة المنظمة للمؤتمر عددا من المنشورات الخاصة بالدورات الثلاث السابقة حيث سوف يتم توزيع نسح رقمية و مطبوعة للمتاح من العروض المقدمة في المؤتمر.

كما سيقوم المنظمون بنشر أهم الأوراق البحثية المختارة في المجلة الدولية للبيئة والاستدامة/ISSN 1927-956 / إلى جانب المعرض المصاحب لعدد من رعاة المؤتمر وجناح خاص بالدائرة ومنجزاتها البيئية الخاصة والتي اطلقتها خلال الفترة الماضية والجوائز البيئية والأفكار والمبادرات البيئية المختلفة التي شاركت بها الدائرة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا