انطلقت يوم الاثنين أعمال الاجتماع ال37 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون للتحضير للاجتماع ال20 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال وكيل شؤون البيئة والتنمية المستدامة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية الدكتور عبدالباسط صيرفي في كلمته الافتتاحية أن الاجتماع سيستعرض في أجندته قرار المجلس الأعلى الخاص برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال البيئة.

واضاف صيرفي ان الاجتماع سيناقش كذلك مشروع خطة العمل الاستراتيجية لأعمال لجنة وزراء البيئة ومتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع ال19 لوزراء البيئة والاجتماع ال36 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة.

واضاف ان ‘الاجتماع سيتطرق ايضا الى سبل التعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة-المكتب الاقليمي لغرب آسيا ومع المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة المغربية’.
واوضح صيرفي ان الاجتماع سيبحث الدراسة المتعلقة بإنشاء مركز الرصد البيئي لدول مجلس التعاون ومشروع برنامج الشراكة والعمل البيئي لمنطقة الخليج والبرامج التدريبية في اطار منحة السلطان قابوس لقطاع شؤون الانسان والبيئة ومناقشة التطورات الفنية للبوابة البيئية الخليجية الالكترونية.

واشار الى ان الاجتماع سينظر ايضا في اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ وتوصيات الاجتماع ال36 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة الذي عقد في دولة قطر في شهر اكتوبر الماضي والجهود التي بذلت من قبل الامانة العامة والدول الاعضاء لتنفيذها.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا