افتتحت الهيئة العامة للبيئة، أمس، ورشة العمل الخاصة باستعراض البرامج والأنشطة الإقليمية المنبثقة عن قرارات المجلس الوزاري للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (روبمي) في دورتها الـ 16، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة المدير العام الشيخ عبدالله الحمود.

وألقى مدير إدارة رصد تلوث المياه ونائب رئيس اللجنة الإقليمية للاستجابة لحوادث التلوث البحري حمزة كرم، كلمة في حفل الافتتاح، أشاد فيها بقرارات المجلس الوزاري للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية.

وأشار إلى أن التلوث البحري لا يعرف الحدود، والعمل الوطني المشترك بين دول المنظمة ساهم في الحد من التأثيرات السلبية للحوادث البحرية التي تعرضت لها المنطقة البحرية وساهمت تلك الجهود وبشكل فاعل في حماية البيئة البحرية واستدامتها.

وأعرب كرم عن أمله في استمرار التعاون بين جهات الدولة المعنية بحماية البيئة البحرية وسلامة الملاحة وتنفيذ الالتزامات الخاصة بقرارات المجلس الوزاري والاتفاقيات والمعاهدات الإقليمية والدولية. وأثنى في ختام كلمته على صدور قانون حماية البيئة الجديد رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته، والذي ساهم بشكل كبير في حماية البيئة بجميع مكوناتها والحفاظ على الموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا