أطلقت «انترسولار» رسمياً مسابقة «التحدي والإبداع بين القيادات الشابة» الذي سيعقد في شهر سبتمبر في دبي في قمة انترسولار الشرق الأوسط. المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط للمساهمة في الالتزامات التي قطعتها خلال اتفاقية باريس في COP21.

وقال هادي طهبوب نائب الرئيس في MESIA، «تهدف المسابقة لخلق الروابط بين البحث العلمي والعلوم التطبيقية في الوقت الذي تسعى فيه دولة الإمارات لجعل هدفها قويا في زيادة حصتها من الطاقة المتجددة إلى 24 في المئة بحلول عام 2021».

وجذبت المنافسة العالمية فرقا أكاديمية من مختلف أنحاء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر وقطر. وستعرض الفرق كيفية تخفيض 25 % من استهلاك الطاقة وكيفية تحقيق ذلك عن طريق التعديل تكنولوجيات الطاقة المتجددة لمباني حكومية مختارة.

وقد انضم أكثر من 13 جامعة في المسابقة بما في ذلك معهد مصدر، جامعة خليفة ومعهد البترول من دولة الإمارات، جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا من المملكة العربية السعودية، وغيرها الكثير.

وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة رفيعة المستوى من أعضاء لجنة التحكيم، من بينهم مسؤولون من جمعية الشرق الأوسط لصناعات للطاقة الشمسية (MESIA) ومركز دبي التجاري العالمي وبلدية دبي الأولى للطاقة الشمسية وغرين تكنولوجي ومصدر، ومجلس صناعات الطاقة النظيفة، وغيرها من المؤسسات المعروفة.

وقال هادي طهبوب، نائب الرئيس في MESIA، «إن البيئة الحاضنة والمواقف تجاه الاستدامة في دولة الإمارات جعلتها مكاناً مثالياً لإنشاء قطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم، ونحن نرى قيمة كبيرة في نقل هذه الرسالة إلى العالم من خلال «التحدي والإبداع بين القيادات الشابة». وتجري طبعة 2016 من انترسولار الشرق الأوسط في الفترة من 19-21 سبتمبر 2016 في مركز دبي التجاري العالمي.

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا