تم اختيار بلدية دبي بالفوز بجائزة الاستدامة الخليجية والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات (Gulf sustainability and CSR Awards ) عن فئة الشخصية المهنية في مجال الاستدامة (Sustainability Professional Category)، وذلك خلال الحفل الذي نظمته إدارة العالمية للجوائز في مدينة دبي وتحت رعاية العديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية ومن شركات القطاع الخاص.

وقد نافس على هذه الفئة التي فازت بها بلدية دبي العديد من الشخصيات من عدد من الجهات منها هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة، هذا وتم اختيار المهندس حسن مكي للفوز بهذه الفئة نتيجة لانجازاته وجهوده الواضحة في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية. وتعتبر هذه الجائزة من الجوائز الإقليمية التي تمنح للجهات والأفراد الذين ساهموا في تنفيذ العديد من المبادرات في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ويعكس فوز المهندس حسن مكي بهذه الجائزة اهتمام بلدية دبي بشكل عام وإدارة شبكة الصرف الصحي والري بشكل خاص وانجازاتها في هذا المجال الذي يعتبر من المجالات المهمة التي تركز عليها بلدية دبي وبتوجيهات مباشرة من قيادتها.

وأكد المهندس مكي حرص بلدية دبي على تحقيق السبق في مختلف المجالات التي تتوج جهودها المتميزة في مختلف المجالات بما يعكس التزام الدائرة بمعايير التميز في الاستدامة المؤسسية سواء من ناحية المنهج والممارسة أو من ناحية الأداء، موضحا أن مبادرات الدائرة في مجال المسؤولية المجتمعية تدل على مدى حرصها والتزامها بخدمة المجتمع.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المؤسسات على تبني المسؤولية المجتمعية وتشجيع ثقافة التميز في مختلف أنحاء العالم عبر توضيح أهمية المسؤولية المجتمعية وتأثيرها إيجابيا على رفع التنافسية لمواكبة المتطلبات المتزايدة للقرن الـ 21 .

كما تهدف إلى تكريم الشركات والأفراد على تميزهم في تنفيذ مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجالاتهم. كما تهدف الجائزة إلى إبراز المؤسسات والأعمال كوسيلة لتبادل أفضل الممارسات، وإلى تشجيع التطور المستمر من خلال التنمية الشخصية.

وتشمل الفئات جوائز لأفضل تنمية مجتمعية، وأفضل برنامج تعليم في مجال الاستدامة، وبرامج التعليم، والتكنولوجيا النظيفة، وبرامج الاستدامة البيئية، والمباني الخضراء، والابتكار في التكنولوجيا المستدامة، وإدارة النفايات، ومعالجة وإدارة المياه، وأفضل الممارسات في أماكن العمل والموارد البشرية، وحملة التسويق المرتبط بقضية، وبرنامج الموظفين، ونماذج الأعمال المستدامة وبرامج التوعية، ومبادرة المسؤولية الاجتماعية للحكومات، ومبادرة الاستدامة للحكومات، والمشروع الاجتماعي، وأفضل موظف في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام، وأفضل فريق عمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام، وأفضل موظف في مجال الاستدامة للعام، وأفضل فريق عمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا