(ناقلات النفط) الكويتية توقع اتفاقية مع (برس فاك) الدانماركية للحد من التلوث

أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية توقيعها اتفاقية مع شركة (برس فاك للهندسة) الدانماركية العالمية للحد من التلوث وذلك ضمن إطار تعاون بروتوكولي مشترك بين الشركتين.

وقالت الناقلات في بيان صحافي نشرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الاختيار وقع عليها لتوقيع الاتفاقية التي تعد الاولى من نوعها نظرا للمستوى التقني العالي للأسطول والتزام الشركة الصارم بتطبيق كل القوانين وأنظمة حماية البيئة الإقليمية والعالمية للحد من التلوث.

وأوضحت أن شركة (برس فاك للهندسة) الدانماركية العالمية رائدة في مجال أنظمة التحكم بتنفيس الخزانات النفطية موضحة انه تم اختيار شركة ناقلات النفط الكويتية كشريك بيئي مهم للمساعدة والاشتراك في تطوير أنظمة حماية البيئة وإعداد دراسة متعلقة بهذا الأمر.

ولفتت الى أن هذا الاختيار من شأنه أيضا توفير المعدات اللازمة للحد من الانبعاثات الغازية والأبخرة المختلفة الناتجة من خزانات الشحن للشحنات النفطية على ظهر الناقلات وذلك أثناء أبحارها في المياه الإقليمية والدولية.

وذكرت انه سيتم العمل بهذه الاتفاقية تحت مظلة ورعاية رسمية من الحكومة الدانماركية ممثلة في الهيئة البحرية الدانماركية التي قامت بتوفير الدعم والتمويل لهذا المشروع وإسناد مهمة التنفيذ للشركة الدانماركية بالتعاون مع شركة ناقلات النفط الكويتية.

وبينت الناقلات أنه سيتم القيام بدراسة تختص بتطوير وتوفير الأنظمة العالمية اللازمة لرصد ومراقبة الانبعاثات الضارة الناتجة عن تشغيل الناقلات للحد من تلك الانبعاثات وحماية البيئة من التلوث الجوي المترتب عليها ما سيكون له الأثر الايجابي على سلامة البيئة الجوية والحد من تلوث الهواء والطقس عالميا.

وأكدت أن لهذه الاتفاقية أهمية كبرى لما لها صدى كبير وواسع في إظهار سمعة ومكانة الأسطول الوطني ممثلا بشركة ناقلات النفط الكويتية اقليميا وعالميا وتدل على المستوى التقني العالي للأسطول.

وذكرت ان مجمل ذلك عزز من سمعة ومكانة دولة الكويت ومؤسسة البترول الكويتية متمثلة بشركة ناقلات النفط الكويتية عالميا كأحد أهم المطالبين والملتزمين بتفعيل القوانين والتشريعات المتعلقة بحماية البيئة والحد من تلوثها.

ولفتت الناقلات الى توفيرها أحدث الأنظمة والمعدات في أسطول ناقلاتها الجديدة من خلال بناء نموذجا للناقلات الأكثر صداقة للبيئة من حيث التصميم والمعدات تماشيا مع سياسة الشركة بالتطوير المستمر.

يذكر أن الرئيس التنفيذي للناقلات الشيخ طلال الخالد وقع الاتفاقية ممثلا عن شركة ناقلات النفط الكويتية في حين وقعها عن الشركة الدانماركية رئيسها التنفيذي جون ليندهادت فراندسن.

 

كونا

1 comment

رابط RSS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.