زار وفد من أمانة منطقة المدينة المنورة مركز شركة بيئة لإدارة النفايات في الشارقة،. وهدفت الزيارة بحسب بيان صحفي إلى الإطلاع على التقنيات المبتكرة المعتمدة في المركز الذي يضم أكبر منشآت لفرز النفايات وإعادة تدويرها في الشرق الأوسط.

وضم الوفد الزائر الذي كان في إستقباله كلاً من السيد فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الشارقة للبيئة “بيئة” والسيد أحمد الجهني، مدير مكتب شركة “بيئة” في المملكة العربية السعودية، المهندس محمد العلوي مدير إدارة النظافة في أمانة منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

وقال السيد خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة “بيئة”: ” يسعدنا استضافة وفد أمانة منطقة المدينة الممنورة في مركز بيئة لإدارة النفايات بالشارقة، وإطلاعه على معايير الابتكار المتقدمة التي نعتمدها في عمليات فرز النفايات وإعادة تدويرها. فهذه الزيارة تأتي في إطار حرص شركة بيئة الدائم على مناقشة قضايا الاستدامة وبحث سبل التعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة بمجال عملها من أجل تطوير مشاريع تعود بالنفع على المنطقة عموماً إنطلاقا من إيمانها بأهمية تضافر الجهود لتوفير بيئة مستدامة للمجتمع وللاجيال القادمة. كما أنها تعتبر فرصة مثالية لإستعراض معايير الابتكار المتقدمة التي يعتمدها المركز في فرز النفايات وإعادة تدويرها إلى جانب التعرف على الاستراتيجيات التي تنتهجها شركة بيئة عموماً لتحقيق أهدافها الرامية إلى ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كعاصمة بيئية لمنطقة الشرق الأوسط”.

وتخلل الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتنسيق وتوحيد الجهود الرامية الى مواجهة التحديات البيئية التي تواجه دول المنطقة، ومناقشة مجالات التعاون المستقبلي بين الطرفين إلى جانب الإطلاع على المشاريع البيئية للشركة والتعرف على أخر التطورات وأحدث المستجدات في ما يتعلق بالمشروع الذي أعلنت عنه بيئة لتحويل النفايات إلى طاقة.

بدوره، أكد فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “بيئة” : ” إن زيارة وفد أمانة منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية إلى مركز بيئة لإدارة النفايات في الشارقة هي خطوة مهمة ستساهم بشكل كبير في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في المجال البيئي مستقبلاً كونها من الشركات الريادية في توفير حلول مثالية لإعادة تدوير النفايات. وقد كانت هذه الزيارة مثمرة للطرفين، حيث نتطلع قدماً لتعزيز التعاون بيننا لتطوير مشاريع تعود بالنفع على المنقطة عموماً”.

ويشار الى أن شركة بيئة تسعى لتطبيق معرفتها وخبرتها في مناطق متعددة داخل دولة الإمارات وخارجها، حيث قامت الشركة بإفتتاح مكتباً فرعياً في المملكة العربية السعودية لتقديم خبراتها وأفضل الممارسات في مجال جمع النفايات وفرزها وإعادة تدويرها والتعريف برؤيتها وأهدافها وخدماتها البيئية الحيوية التي يمكن تطبيقها في المملكة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا