أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد حرص الهيئة على التنسيق والمتابعة مع مركز إدارة الطوارئ الخليجي بهدف الحفاظ على البيئة الخليجية.

وقال الأحمد في تصريح له، على هامش استقباله رئيس مركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عدنان التميمي، ان الهيئة مستمرة في متابعة كل ما يخص البيئة الخليجية؛ لأن المحافظة عليها مسؤولية مشتركة.

وأوضح أن اللقاء تطرق الى العديد من الملفات ذات الصلة، لاسيما اعداد مذكرة تفاهم مشتركة تتناول دعم جهود احتواء الازمات والكوارث بشقها البيئي والاستفادة من خبرات الهيئة في انشاء قواعد البيانات وتطويرها بما يمكن المركز من اعداد البيانات اللازمة للتعامل مع الأزمات والكوارث في المنطقة.

وذكر أنه تمت مناقشة دور مركز الكوارث الخليجي في دعم وتطوير البوابة البيئية الخليجية التي أنشئت مؤخرا بمبادرة من الكويت بما يساهم في دعم جهود احتواء الازمات من خلال توفير ودعم كل الجهود البيئية الخاصة بدول مجلس التعاون.

وأفاد بأنه تم التركيز على تأهيل الكوادر الخليجية بشكل مشترك، وبما يصب في مصلحة دول المجلس، مشيدا بجهود وأهداف الادارة التي تعمل على تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون في جميع الميادين.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا