المصريون يستهلكون 12 مليار كيس بلاستيك سنوياً

دشّن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصري المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية في مصر، في إطار التوجه العالمي لتخفيض استهلاك الاكياس البلاستيكية لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد. وكشف أن المصريين يستهلكون 12 مليار كيس بلاستيك سنوياً.

ويشارك في المبادرة مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا “سيداري” وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تحت مظلة مشروع “سويتش ميد” الذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة البيئة في المركز الثقافي البيئي بالفسطاط، بحضور عدد من المهتمين بالعمل البيئي في مصر وممثلين عن المجتمع المدني وإعلاميين.

وأشار فهمي إلى أنه سيتم إطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة بالتنسيق مع الجهات الشريكة، كسلاسل السوبر ماركت الكبرى والصيدليات وتجار التجزئة والنوادي الرياضية والاجتماعية، وتشمل حملات إعلانية وتوعوية عامة وموجهة في أنحاء الجمهورية تستهدف المجتمع المصري على اختلاف فئاته.

وتهدف المبادرة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في التعامل مع الموارد، وعلى تشجيع المواطنين لدفع هذه المبادرة لتتحول إلى سياسات وممارسات واقعية وفعالة بالاشتراك مع كبرى السلاسل التجارية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.