سعى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى طمأنة المزارعين الفرنسيين اليوم السبت 21 فبراير/شباط أثناء افتتاحه الدورة 52 لمعرض الزراعة بباريس، ووعدهم بالضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل الحصول على مساعدات مالية أكثر لمواجهة المنافسة العالمية.

ويأتي هذا المعرض الدولي في وقت يعاني فيه المزارعون الفرنسيون من مشاكل عدة، أبرزها نقص الإمكانيات المالية لتمويل مشاريعهم، والمنافسة الشديدة التي تفرضها بعض الدول الأوروبية مثل إسبانيا وهولندا، إضافة إلى المعايير الجديدة التي تفرضها الزراعة “البيئية” المكلفة، والضغوطات التي تمارسها المراكز التجارية الكبرى على المنتجين الزراعيين، خاصة في تحديد أسعار منتجاتهم.

لكن رغم كل هذه الصعوبات، اعتبر فرانسوا هولاند أن “معرض الزراعة هو أجمل واجهة لفرنسا في العالم وفخرها”، مضيفا “أن المعرض يترجم الجهود الكبيرة التي يقوم بها المزارعون الفرنسيون الذين يواجهون تحديين اثنين، الأول هو إنتاج المواد الغذائية بشكل كاف، والثاني هو احترام البيئة والحد من تلوث الطبيعة”.
وبعد تناوله فطور الصباح برفقة مزارعين، تجول فرانسوا هولاند في أروقة المعرض واستمع إلى مطالبهم التي تدور بشكل عام حول توفير إمكانيات مالية أكثر من أجل الحفاظ على ممتلكاتهم الزراعية المهددة من طرف المنافسة العالمية.

ووعد هولاند بالضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل تقديم مساعدات أوفر للمزارعين الفرنسيين في إطار ما يسمى ب “السياسة الزراعية الموحدة” لجميع دول أوروبا.

فرانس 24

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا