تشارك وزارة البيئة والمياه اليوم (الاثنين 5 أكتوبر 2015) في “المعرض الدولي العاشر للزهور والنباتات في الشرق الأوسط”.

ويعد المعرض من أهم المعارض التجارية المتخصصة بالنباتات و البستنة على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، وينعقد المعرض لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من 5 الى 7 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وأفادت المهندسة فاطمة الكلباني مدير إدارة الصحة والتنمية الزراعية في وزارة البيئة والمياه بأن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تأتي في إطار انطلاقا من حرص الوزارة على تعزيز تيسير وريادة الاعمال التجارية الزراعية من خلال تعريف المتعاملين والجمهور بالإجراءات والاشتراطات الخاصة باستيراد وتصدير النباتات والمنتجات النباتية، اضافة الى التعريف بالخدمات الاليكترونية التي تقدمها بهذا الخصوص والتي تمكن المتعامل من الحصول على الخدمات بطرق اليكترونية ميسرة. كذلك تهدف مشاركة الوزارة الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في المجال الزراعي، والاستفادة منها لدفع عجلة التنمية المستدامة وتطوير الخدمات المتعلقة بالأعمال التجارية الزراعية اضافة الى تعزيز حماية الثروة النباتية المحلية ومنع دخول الآفات الزراعية وبما يساهم في سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالاستيراد والتصدير.

واضحت الكلباني أن الوزارة قامت بتحويل جميع الخدمات ذات العلاقة باستيراد وتصدير النباتات والمنتجات النباتية ونحل العسل الى خدمات إلكترونية وتطبيقات ذكية، حيث يقوم المتعامل بالحصول وبكل يسر وسهولة من التقدم للحصول على الخدمات ذات العلاقة. كما بينت الكلباني انه ونظراً للموقع الاستراتيجي للدولة والتي تعتبر من أكبر مراكز إعادة التصدير في المنطقة، فان وزارة البيئة والمياه تعمل باستمرار على تيسير وريادة الاعمال التجارية الزراعية مما ينعكس ايجابيا على تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الاستدامة البيئية والانتاج المحلي.

واخيرا بينت الكلباني أن المعرض يغطي كافة جوانب سلسلة قطاع البستنة، ابتداء من البيوت الزجاجية ومستنبتات المشاتل الزراعية مروراً بمراكز الحدائق وموردي قطاع النباتات والزهور ومصممي الحدائق ووصولاً إلى المهندسين المعماريين والمقاولين. وسيتم خلال دورة هذا العام عرض ومناقشة عدد من الفرص المتاحة على الصعيدين المحلي والإقليمي والتي يتيحها قطاع تجارة النباتات والزهور المتنامي. كما سيركز هذا المعرض على مواضيع تشمل النباتات والزهور، والتكنولوجيا، والمحافظة على النباتات، والتزيين بالزهور، والخدمات اللوجستية للنباتات، والعروض الترويجية وخدمات وتصميم متاجر النباتات. وعلاوة على ذلك، سيتاح للمشاركين إمكانية الاطلاع على مجموعة من النباتات والأشجار وأشجار النخيل ومعدات تنسيق الحدائق ومنتجات العناصر الصلبة المستخدمة في تزيين الحدائق ومعدات الري والإنتاج والخدمات التجارية وتوريدات مراكز الحدائق.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا