تشارك مؤسسة قطر في المعرض العالمي إكسبو ميلان 2015 من خلال تنظيم سلسلة من المحاضرات وورش العمل التفاعلية المختلفة والمميزة في جناح دولة قطر في اكسبو ميلان الذي يعد من أكثر عشر أجنحة زيارة في المعرض الذي تشارك فيه 140 دولة مختلفة.

وكانت اللجنة المنظمة قد وجهت الدعوة إلى كلية طب وايل كورنيل في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، والمراكز الأعضاء الأخرى في مؤسسة قطر مثل مجلس قطر للمباني الخضراء وحديقة القرآن النباتية للمشاركة في جناح دولة قطر لتسليط الضوء على “حلول الاستدامة المبتكرة لتحقيق الأمن الغذائي” في إطار رسالة مؤسسة قطر المستمرة لبناء مجتمعات قوية ومستدامة.

وعبر المهندس سعد المهندي، رئيس مؤسسة قطر، عن سعادته بمشاركة مؤسسة قطر في جناح دولة قطر بإكسبو ميلان 2015 قائلاً: “تعتبر مؤسسة قطر التزامها بالاستدامة أمراً جوهرياً في مقدمة أولوياتها. فنحن في قطر نعيش في بيئة صحراوية تشح فيها موارد المياه والغذاء. ولطالما حظيت البيئة بقسط وافر من اهتمامنا، وندرك مسؤوليتنا في الوصول إلى حلول مستدامة من أجل حماية البيئة للأجيال القادمة”.

وتستعرض الجهات الثلاث من مؤسسة قطر أبحاثها وإنجازاتها الداعمة لهذه الرؤية، إذ تقدم كلية طب وايل كورنيل في قطر المعروفة بأبحاثها المبتكرة في مجال الفحوصات غير السطحية لمرض السكري محاضرة حول السكري وصحة الطفل.

وتتضمن فعاليات مؤسسة قطر الأخرى في المعرض عرضاً تقديمياً من مجلس قطر للمباني الخضراء، وهو منظمة غير ربحية قائمة على العضوية تعمل على تشجيع التعاون وتحقيق الريادة في تطبيق الممارسات المستدامة بيئياً فيما يتعلق بتصميم وتطوير الأبنية الخضراء في دولة قطر.

ويسلط هذا العرض التقديمي الضوء على ممارسات الاستدامة خلال عمليات البناء والتشييد في قطرِ، بينما سيتحدث ممثل حديقة القرآن النباتية الوحيدة من نوعها في العالم حول المصطلحات النباتية في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

كما تتضمن فعاليات جناح دولة قطر كذلك على عدد من الفعاليات الفلكلورية القطرية والفقرات الموسيقية والغنائية الشعبية، بالاضافة للأكلات التراثية القطرية، والحرف التقليدية، بجانب مجموعة من الفعاليات المخصصة للمرأة والطفل. بالإضافة إلى استعراض لعدد من المشاريع التي تم إنجازها بدولة قطر في مجال الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المواد والحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا