بلدية دبي تعلن عن فعاليات حملة نظفوا العالم أكتوبر 2009

أعلنت بلدية دبى فعاليات “حملة نظفوا العالم 2009” التي تقام بالتعاون مع عدد من الشركات والجهات المعنية وتعقد هذا العام تحت شعار “وحدة المجتمعات لنظافة العالم والمحافظة على البيئة”. ومن المتوقع أن يشارك في الحملة التى ستنطلق من منطقة الممزر بدبى يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 30 اكتوبر الجاري أكثر من 22 ألف متطوع من مؤسسات ومنظمات حكومية وغير حكومية للقيام بتنظيف مختلف أماكن المدينة والبيئة البحرية والساحات المفتوحة.

واكد المهندس حسن مكي مدير إدارة النفايات ورئيس فريق الحملة في مؤتمر صحفي اليوم أن بلدية دبي قطعت شوطا طويلا في تنظيم هذا الحدث الذي أسفر عنه رأي عام يساند ويدعم بشدة هذه البرامج التوعوية ويساهم في جعل المدينة مكانا راقيا ومثاليا للعيش ويعطي انطباعا طيبا عن سمعة واسم الإمارة لدى زوارها.

وأكد مكى ان الحملة حققت أهدافها بفضل الجهود المشتركة بين أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات التطوعية في حماية البيئة المحلية وترسيخ الممارسات السليمة لدى الجمهور بالتقليل من النفايات والتخلص السليم منها ..موضحا ان هذه الحملة وصلت إلى العالمية بمشاركة أفراد المجتمع لبلوغ هدف واحد هو نظافة البيئة المحلية ورفع المستوى الصحي والبيئي بإمارة دبي وبمشاركتكم في حملة نظفوا العالم نعطي لحماية البيئة أهمية عالمية.

من جانبه قال يعقوب محمد آل علي رئيس قسم عمليات ديرة و المنسق العام للحملة ان بلدية دبي أدركت منذ وقت مبكر أن التحديات البيئية التي يتوجب التصدي لها لا ينبغي أن تنحصر في أداء الوحدات التنظيمية التابعة لها لدورها البيئي فحسب بل يتوجب أن يتم إشراك مختلف قطاعات المجتمع وذلك من أجل تأمين أقصى المعايير العالمية في مجال الحفاظ على صحة وسلامة البيئة والمجتمع ومنها تحديداً ما يتعلق بتأمين أقصى مستويات النظافة العامة في الإمارة والحد من أية تجاوزات بهذا الشأن.

دبـى: عـماد سـعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.