نظمت تدوير (مركز إدارة النفايات-أبوظبي) ورش عمل تدريبية وتوعوية بالتزامن مع أسبوع البيئة الخليجي، الذي اختتمت فعالياته أمس.

وجاءت الورش في إطار حرص «تدوير» على دعم الجهود الرامية لحماية البيئة، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات البيئية المختلفة لرفع مستوى الوعي البيئي.

واستهدفت الورش كلاً من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومدرسة العالية في مدينة العين، ومدرسة قطر الندى في المنطقة الغربية، وركز خلالها على زيادة الوعي بأهمية التقليل من النفايات وفصلها، إلى جانب كيفية إعادة استخدام المواد المستهلكة لتشكيل مواد جديدة ذات قيمة وقابلة للاستخدام من جديد.

وقالت فاطمة الهرمودي، ضابط توعية عامة تدوير (مركز إدارة النفايات-أبوظبي): «نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية من خلال تنظيم هذه الورش التي تأتي ضمن أولوياتنا لرفع مستوى الوعي البيئي وثقافة الحفاظ على البيئة، وأهمية التقليل من النفايات وإعادة استخدامها لدى شرائح المجتمع، وللتأكيد على أن استثمار المواد المستهلكة وإعادة استخدامها يسهم بشكل فعال وملموس في تحقيق رفاهية مجتمع إمارة أبوظبي والارتقاء بالمظهر الجمالي المتميز للإمارة».

يذكر أن «تدوير» تسعى بشكل دائم من خلال مشاركاتها في المبادرات والحملات البيئية إلى نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع بضرورة ضمان التعامل السليم مع النفايات، واتباع أفضل الممارسات لتصبح الإمارة من أفضل المدن الرائدة في مجال الإدارة السليمة للنفايات.

الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا