أعدت بلدية دبي خطة مجتمعية لتوعية طلاب وطالبات المدارس بكيفية التعامل الأمثل مع مخلفات الحدائق المنزلية وكيفية التخلص منها .

كما وزعت إدارة النفايات في البلدية / 500 / مجسم توعوي تعليمي لطلبة المدارس الحكوميه والخاصه كمرحله أولى في إطار خطة التوعيه لهذه المؤسسات إيمانا منها بأهمية الدور التعليمي في نشر الوعي البيئي المستدام .

و يتم التعريف من خلال المجسم بخطوات التخلص السليم من النفايات الزراعيه وذلك بالتواصل مع مركز الاتصال لبلدية دبي وطلب الخدمة إضافه إلى توزيع 2500 نشرة ارشادية عن كيفيه التخلص السليم من مخلفات الحدائق المنزلية والمزارع.

وقدمت إدارة النفايات محاضرات وورش توعوية باستخدام الإطارات المهملة لإغراض الزراعة للطلاب بالتعاون مع إدارة الحدائق العامة والزراعة استفاد منها ألف طالب وطالبه خلال خمسة أيام .

وأوضح المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في البلدية .. أن إدارة النفايات شاركت في فعاليات أسبوع التشجير الخامس والثلاثين وذلك خلال الفتره من الأول إلى الخامس من مارس الجاري الذي أقيم تحت شعار” معا فلنزرع الإمارات ” لتوعية أفراد المجتمع بالتخلص السليم من المخلفات الزراعية بدلا من حرقها أو تركها بالطرقات العامة مما يشوه المظهر الحضاري وتكاثر الحشرات والقوارض بالأحياء السكنية .

ومن جانبه قال حسين غلام رئيس قسم الدعم الإداري والمتعاملين أن إدارة النفايات في البلدية قامت بزراعة العديد من الزهور وتوزيع المجسمات التوعوية الخاصه بخدمة نقل المخلفات الزراعيه في مؤسسة المواصلات العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات .. كما تم توزيع 2500 شتلة زهور على المدارس والمنازل بالتعاون مع طلبة برنامج سفراء الاستدامة وقسم العمليات وخدمات النظافة .

 

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا