دشنت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “أوربك” مبادرة لإعادة تدوير النفايات حول أروقة مكاتبها في مسقط وذلك تزامناً مع يوم البيئة العالمي والذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام.تمثّل المبادرة واحدة من قيم أوربك الرئيسية في وضع السلامة والبيئة في مقدمة أولياتها. تسعى أوربك من خلال المبادرة التي تقام بالتعاون مع مشاريع ابن سرحان المتحدة إلى تعزيز ثقافة فرز النفايات وزيادة الوعي حول ضرورة إعادة التدوير ما بين الموظفين وتراهن أوربك من منظور وطني شامل في قدرة الشباب العُماني على الابتكار في مجال إعادة تدوير النفايات.

سيتم خلال المبادرة توزيع 30 سلة نفايات بلاستيكية على مختلف مواقع مصفاة ميناء الفحل – مسقط وتتألف هذه النفايات البلاستيكية من 5 وحدات قابلة لفرز مختلف أنواع النفايات والتي تشمل الورق والبلاستيك والمواد الزجاجية والمعلبات ونفايات أخرى بحيث يتم وضعها في مختلف أماكن العمل الداخلية علاوة على مجمّع كبير للنفايات يتم وضعه في الخارج استعدادا لتجميع النفايات ونقلها إضافة إلى زيادة مستوى الوعي.

قامت أوربك بتعيين سفراء لتوعية الموظفين بأهمية المبادرة وتحقيق النتيجة المرجوة من هذه المبادرة والتي تشكّل التزاما آخر من أوربك تجاه حملات بيئية أخرى مثل حملة “بيئة بلا نفايات” والتي ينظمها الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات.

وقال مانويل فرناندز مدير عام الصحة والسلامة والبيئة بأوربك: “تضع أوربك أهمية قصوى تجاه الصحة والسلامة، ومن خلال هذه المبادرة نأمل أن نتمكن من خلق الوعي المطلوب حول ضرورة الاهتمام بالحفاظ على بيئة صحية غير ملوثة علاوة على معرفة مختلف المشاكل البيئية ومعرفة سُبل معالجتها”. من جانبه قال فيصل الحجري خبير أول قسم تسويق البوليمر في أوربك: “نحن سعداء بتدشين هذه المبادرة والتي تتزامن مع يوم البيئة العالمي وبلا شك فموظفينا ومصافينا وبيئتنا ومجتمعنا المحلي يأتون في رأس قائمة أولوياتنا وعليه فمسؤوليتنا تجاه الحفاظ على البيئة واضحة وكبيرة. وأضاف الحجري أن أوربك تقوم بأدوار مختلفة في الحد من التأثير البيئي الناتج من عملياتها وما هذه المبادرة إلا خطوة واحدة في هذا الصدد”.

 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا