احتفل برنامج لكل ربيع زهرة برحلته العاشرة بمقر البرنامج براس مطبخ، وشهد البرنامج مشاركة عدد من المواطنين والمقيمين والطالبات والمدارس.

قال د. سيف بن علي الحجري رئيس البرنامج السفير الأممي للمسؤولية المجتمعية: «إن البرنامج الذي تم تدشينه برعاية كريمة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، يواصل فعالياته رغم تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، وذلك لتهيئة الطلاب على المشاركة الفعالة مع اختلاف أجواء الطقس، حاثاً أولياء الأمور على تهيئة أبنائهم على المشاركة في برامج علوم البيئة».

وشدد على مواصلة جهود الدولة والمجتمع المدني في ترسيخ قيمة العمل المشترك في المحافظة على البيئة بين كافة فئات المجتمع، حيث تسارع المؤسسات في إقامة الفعاليات التوعوية بغية تسليط الضوء على منجزات الدولة في هذا الشأن، فضلاً عن المسابقات الثقافية والتوعوية والمحاضرات والندوات داخل المدارس.

وأشار إلى أن فعالية إزدان مول سوف تتواصل إلى نهاية العام، فضلاً عن تدشين فعالية بالدين مول بالوكرة، لافتاً إلى أن تنظيم العديد من الفعاليات يهدف لزيادة الوعي البيئي انطلاقاً من أهمية البيئة في حياة الناس، مؤكداً على أن حماية البيئة القطرية مسؤولية مشتركة لكافة أفراد المجتمع وليس مسؤولية الدولة وحدها.

وقال: «نسعى لبذل كل جهد من أجل تحقيق التنمية المستدامة والاهتمام بالبيئة، كما نص على ذلك الدستور القطري ووفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030 التي تعتبر البيئة واحدة من أهم ركائزها».

ونوه بدور وزارة البلدية والبيئة التي تقوم من خلال إداراتها وأجهزتها المختلفة بجهود كبيرة لحماية البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية براً وبحراً، بالإضافة إلى العمل على أن يكون هواء قطر نظيفاً خالياً من الملوثات، بجانب سن القوانين والتشريعات التي تؤمن كل ذلك ومن خلال تأهيل الكوادر القطرية للاضطلاع بمسؤوليتها في حماية البيئة القطرية وتسليمها سليمة وصحية للأجيال القادمة. وأكد أن برنامج لكل ربيع زهرة ضمن برامج حديقة القرآن النباتية كعضو من مؤسسة قطر يحرص على إطلاق برنامج أصدقاء الطبيعة الذي يضيف إلى خارطة الوطن جهدا جديدا وإبداعات مبهرة ويسعى لتوسيع مساحة المنصات البيئية العاملة على جعل الحلم بقطر خضراء.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا