سعياً منها في جعل يوم الأرض العالمي مناسبة للتخفيف من السلوكيات السلبية التي تتعرض لها البيئة التي نعيش فيها، أطلقت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي حملة “استخدم البلاستيك بحكمة”، الحدث الإقليمي الذي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية حماية البيئة التي نعيش فيها والمحافظة عليها للأجيال القادمة.

وشهدت الحملة إقبالاً وتجاوباً كبيرين من جيل الشباب حيث شارك متطوعون بكل حماس ورغبة وتمكنوا من جمع 20742 عبوة بلاستيكية واستخدموها في بناء مجسّمات شهيرة مثل برج خليفة. وأتت هذه المبادرة قبيل عرض ناشونال جيوغرافيك أبوظبي برنامج “بلاستيكي” الذي يصوّر قارباً صنع باستخدام 12000 عبوة بلاستيكية، و”فُلك إيكو” الذي يمثل جناحاً من تسع طوابق صُنع باستخدام 1.5 مليون عبوة بلاستيكية. ويستهدف البرنامجان زيادة الوعي بمخاطر المخلفات البلاستيكية وأهمية استخدام العبوات البلاستيكية بحكمة وإبداع وذلك من خلال أفكار خلاقة أبدعها مهندسون شباب مستفيدين من المخلفات البلاستيكية.

وبدأت حملة “استخدم البلاستيك بحكمة” في 8 إبريل بمشاركة حوالي 120 متطوعاً قاموا بجمع عبوات بلاستيكية من كل أنحاء الإمارات، وخلال أسبوع واحد تمكن المتطوعون من جمع 20742 عبوة بلاستيكية. وبتاريخ 16 إبريل اجتمع المتطوعون في أبوظبي لبناء مجسّمات مثّلت برج خليفة ومنزلاً وقلعة وشاطئ. وبذلك فإن هؤلاء المتطوعين استطاعوا تحقيق شعار هذه الحملة الذي يهدف إلى استخدام العبوات البلاسيتكية بطريقة حكيمة. وقد تم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة، ومؤسسة المتطوعون في أبوظبي.

وقال روهيت دي سيلفا، مدير عام ناشونال جيوغرافيك أبوظبي: “إن مبادرة استخدم البلاستيك بحكمة هي خير مثال يوضّح مقدار تأثير المشاريع العالمية الكبيرة على المشاهدين وتذكيرها لهم بأهمية حماية البيئة والمحافظة عليها في منطقتهم. إن الرسالة التي تضمّنتها حملة “استخدم البلاستيك بحكمة” لاقت إقبالاً محلياً وتشجيعأً كبيراً كونها تشجع على الاستدامة وترفع مستوى الشعور بالمسؤولية لدى الجمهور. ويأتي عرض برنامجي “بلاستيكي” و”فلك إيكو” ليؤكدا على أهمية التعامل مع البلاستيك بحكمة ووعي من أجل الحرص على البيئة والمحافظة عليها. ومن خلال اشراكنا المجتمع في مثل هذه الحملات فإننا نشجع الناس على الشعور بالمسؤولية تجاه بيئتهم والتصرف بوعي ومسؤولية أكبر تعكس سلوكاً أفضل”.

وقال كريم سركيس، مدير عام الإذاعة والتلفزيون في أبوظبي للإعلام: “تأتي هذه الحملة كجزء من جهود ناشونال جيوغرافيك أبوظبي المستمرة في المحافظة على البيئة التي نعيش في ظلالها، ونحن نتطلع إلى تنظيم المزيد من هذه المبادرات لزيادة الوعي والمسؤولية تجاه البيئة في المنطقة”.

إن يوم الأرض العالمي هو مناسبة لزيادة الوعي والاهتمام من أجل المحافظة على بيئة كوكب الأرض. وفي هذا العام تركز ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على أهمية استخدام البلاستيك بحكمة، وخصوصاً عبوات المياه، وذلك من خلال برنامجين أساسيين هما “فلك إيكو” الذي سيُعرض يوم 21 ابريل الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية و8 مساءً بتوقيت الإمارات، و”بلاستيكي” يوم 22 ابريل الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية و 9 مساءً بتوقيت الإمارات.

 

بيان صحفي

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا