دعت منظمات تايوانية معنية بحقوق الحيوان إلى مقاطعة المتنزهات البحرية التى تقيم عروضا ، قائلة إن الثديّات البحرية التى يتم تدريبها فى تلك المتنزهات تتعرض لإجهاد بدنى ونفسى. وقالت منظمة حماية البيئة والحيوان التايوانية إن هناك 53 كائنا من الثديات البحرية يجرى تدريبها على الأداء فى أربعة متنزهات بحرية فى تايوان ، من بينهم 25 أسد بحر وأربعة عجول بحر و19 دولفينا.

وقال مدير الجمعية تشين يو مين فى مؤتمر صحفى إن “جميع هذه الحيوانات قد نشأت فى بيئة سيئة، تفتقد المساحة اللازمة للتحرك (بشكل طبيعى)”. وأشار تشين إلى أن متنزه “ييليو أوشن وورلد” شمالى تايوان به بركة تحتوى على 236 مترا مكعبا من المياه وبها ثلاثة دلافين .

وقال إنه “بسبب افتقاد القواعد المنظمة ذات الصلة، وضعت هذه الثديات البحرية اعتباطا للعيش فى بيئة سيئة”.

وأفاد تشين بأن الرابطة الأوروبية للثدييات المائية توصى بأن البركة المخصصة لخمسة دلافين يتعين أن تحتوى على مياه لا يقل حجمها عن ألف متر مكعب.

وقال إنه “إضافة إلى ذلك، أجبرت الدلافين على أداء عروض بشكل مكثف لأربعة مرات على الأقل يوميا”.

وقال متنزه: “ييليو أوشن وورلد” لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن جميع الدلافين به تخضع لفحوص طبية شهريا، ونفى أن العروض تمثل عبئا على تلك الكائنات . وأوضح مسئول إعلامى بالمتنزه طلب عدم الكشف عن هويته لـ (د.ب.أ) قائلا :”إننا نعتنى بهذه الثديات البحرية مثل أبنائنا، نراقب عن كثب سلوكهم لنرى ما إذا كانوا يشعرون بأى معاناة”.

وقال المدير التنفيذى لمنظمة البيئة والحيوان التايوانية وو هانج إن منظمات حقوق الحيوان سوف تعمل قريبا مع المشرعين لمراجعة قانون حماية الحياة البرية، والدفع من أجل حظر أداء الحيوانات للعروض فى تايوان.

 

D.P.A

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا