يقف الدب الأمريكي الأسود في مفترق الطرق حيث من المتوقع ان تعطي ولاية فلوريدا يوم الاربعاء الضوء الاخضر الذي يبيح صيده لأول مرة منذ 20 عاما رغم الاحتجاجات والالتماسات المقدمة لحاكم الولاية ريك سكوت بمنع ذلك.

ومن المقرر أن يعطي مفوضو فلوريدا السبعة لشؤون الاسماك والحياة البرية الذين عينهم سكوت رأيهم النهائي خلال اجتماعهم يوم الاربعاء في ساراسوتا لكن نواياهم بدت واضحة في فبراير شباط حين وجهوا العاملين معهم باعادة النظر في قواعد صيد الدببة.

ووفقا للقواعد الجديدة المعدة سيسمح باستئناف صيد الدب الأسود في الفترة ما بين 24 و30 أكتوبر تشرين الاول. وسيسمح للصيادين الحاصلين على تصاريح باصطياد دب واحد لكل منهم وقتله اما بالبندقية او المسدس أو أنواع القوس المختلفة. وستحظر القواعد استخدام الفخاخ او الكلاب.

وأوضح حاكم ولاية فلوريدا أنه لن يستخدم حق النقض (الفيتو) ضد نتيجة تصويت المفوضين السبعة.

وقال جون تابس نائب مدير الاتصالات بمكتب الحاكم في بيان ارسل بالبريد الالكتروني “الحاكم سكوت يضع ثقته فيهم لاتخاذ القرار السليم حفاظا على أمن الأسر.”

وطرحت المفوضية فكرة الصيد في يناير كانون الثاني بعد عام شهد اصابة ثلاثة اشخاص في هجمات متفرقة للدببة.

ووقع على أحد الالتماسات الالكترونية التي تطالب بمنع صيد الدب الاسود نحو 98 ألف شخص حتى مساء الثلاثاء.

وكانت وكالة الحياة البرية قد أزالت دب فلوريدا الأسود عام 2012 من قائمة الانواع المهددة بالانقراض استنادا الى احصاء عام 2002 الذي أظهر ان عددها 3000 دب.

وقال نيك وايلي المدير التنفيذي لوكالة الحياة البرية ان الاحصاء الجديد المستمر يشير الى زيادة في اعدادها تتراوح بين 30 و50 في المئة في منطقتي غابات مقارنة باحصاء 2002.

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا