وزير البيئة والسياحة في ناميبيا يوم الاثنين إن بلاده سجلت انخفاضا في عدد حالات الصيد غير القانوني لحيوانات وحيد القرن والأفيال هذا العام مقارنة بالأعوام القليلة الماضية.

ويعيش في ناميبيا واحد من أكبر قطعان وحيد القرن الأسود في العالم لكنه مهدد فيها وفي جارتها جنوب أفريقيا أيضا بسبب سوق مربحة لبيع قرنه خاصة في آسيا.

وقال الوزير بوهامبا شيفيتا للصحفيين إنه تم صيد 27 من حيوانات وحيد القرن بشكل غير مشروع منذ بداية العام مقارنة مع 60 في العام الماضي و95 في 2015. وتم صيد 20 فيلا بشكل غير قانوني منذ يناير كانون الثاني مقارنة مع 101 في 2016 و49 في 2015.

وأضاف شيفيتا ”تم تخصيص مزيد من الموارد لمكافحة الصيد غير القانوني وانضمت وكالات حكومية أخرى ومنظمات غير حكومية والقطاع الخاص وشركاء دوليون في التنمية وأشخاص من عامة الناس لدعم جهودنا لوقف الصيد غير القانوني“.

واعتقلت الشرطة في ناميبيا 75 شخصا هذا العام حتى الآن، لهم صلات بعصابات آسيوية إجرامية بالأساس، لارتكابهم جرائم في الحياة البرية تتعلق بالصيد غير القانوني وحيازة قرون وحيد القرن أو أنياب أفيال.

كما استعاد مسؤولون بوزارة البيئة والسياحة بالتعاون مع الشرطة وقوات الدفاع في ناميبيا في المجمل 30 قرنا و103 أنياب و69 جزءا من أنياب الأفيال.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا