قال مسؤول حكومي هندي يوم الأحد إن أكثر من 400 ألف شخص في شرق الهند يواجهون خطر الفيضانات بينما يجري إجلاء الآلاف من منازلهم إثر وقوع إنهيار أرضي قتل تسعة أشخاص على الأقل في نيبال المجاورة.

وأسفر الانهيار الارضي الناجم عن الأمطار الغزيرة عن فقدان العشرات من الأشخاص وشكل جدارا من الوحل سد مجرى نهر سنكوشي الذي يجري في ولاية بيهار الهندية.

ويخشى المسؤولون الهنود أن تتسبب محاولات نيبال فتح المجرى المائي الذي أغلق بفعل الانهيار الارضي في تدفق كميات هائلة من المياه إلى ولاية بيهار ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وقال اشوك كومار وهو مسؤول في وحدة ادارة الكوارث في الولاية إن حوالي 425 الف شخص قد يتأثرون بالفيضانات في الوقت الذي أجلت فيه السلطات المختصة 44 ألف شخص حتى الآن في سبع مقاطعات من بيهار.

وقال “ننقل الناس من المنطقة التي يتوقع أن تصلها المياه” مضيفا أن 117 معسكرا للاغاثة أقيمت في المنطقة حتى الآن.

وعبر رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي -الموجود في العاصمة النيبالية كتمندو حاليا لتسريع وتيرة المحادثات بشأن اتفاقية تجارية في قطاع الطاقة- عن قلقه من الوضع في بيهار وشدد على توفير جميع المساعدات الضرورية.

في حين قالت وزارة الشؤون الداخلية في بيان إن كميات المياه التي تتدفق في مجرى النهر ليست مقلقة حتى الآن لكنها قد تزداد فجأة في أي وقت.

وقال مسؤولون حكوميون هنود يوم السبت إن مستويات المياه في النهر سبق أن تخطت الحدود التي تنبئ بالخطر.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا