تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” على إنشاء 85 محطة، وهي محطات نقل رئيسية بقدرة 132/11 كيلوفولت، وذلك خلال الثلاثة أعوام القادمة، وتتفاوت مراحل إنجاز هذه المحطات، بما يخدم خطط التوسع العمراني والتنمية الاقتصادية في الإمارة.

وأفاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، لصحيفة “البيان”، أنه عدد مشاريع محطات التحويل بقدرة 132/11 كيلوفولت التي سيتم إنجازها قبل نهاية العام الجاري، سيبلغ 19 مشروعاً.

أما بالنسبة لعدد محطات تزويد الطاقة بحلول 2021، فالهيئة تخطط لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق إنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية في منطقة حصيان لتوليد الكهرباء، ومنطقة العوير، و”مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية”، إضافة إلى التوسعات في محطات توليد الكهرباء في جبل علي.

وبين الطاير، أن القدرة المركبة من إنتاج الطاقة للهيئة بلغ 9900 ميغاوات لـ2016، لافتاً إلى أن الطلب الذروي على الطاقة الكهربائية بلغ 7982 ميغاوات حتى اليوم.

يذكر أنه انسجاماً مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2050 لخفض الطلب على الطاقة 30%، بحلول 2030، تم إعداد خارطة طريق وخطة عمل لإدارة الطلب على المدى القصير والمتوسط والبعيد حتى 2030.

الاقتصادي

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا