قطر تنتج في ألمانيا تقنيات ومعدات الطاقة الشمسية

أعلنت شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية -إحدى الشركات التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- عن توصلها لاتفاق تعاون مع شركة سولر وورلد إندستريز؛ يمكّنها من تجاوز أزمتها المالية، واستمرار تصنيع وحدات الطاقة الشمسية في ألمانيا.
يذكر أن شركة سولر وورلد إندستريز -التي يوجد مقرها الرئيسي في ألمانيا- هي شركة متكاملة لتصنيع الوحدات الكهروضوئية الشمسية، وتشتهر في قطاع الطاقة الشمسية بتصنيع المنتجات ذات الكفاءة والجودة العالية، والتكنولوجيا المتطورة، وبتركيزها على البحوث والتطوير. هذا؛ وقد قدّرت صحيفة «فايننشال تايز» قيمة الصفقة بنحو 100 مليون يورو (428 مليون ريال)، ما يعزز الوجود القطري في أكبر اقتصاد أوروبي.

وقد نجح اتفاق التعاون المبرم بين الجهتين في توفير وظائف مئات العاملين في مصانع الشركة الألمانية؛ التي ستواصل توفير منتجاتها التقنية المتقدمة التي ستلبي الطلب العالمي المتزايد على الطاقة الشمسية، كما أكسب الاتفاق شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية العديد من المزايا الاستراتيجية.

ومن المتوقع أن تسفر اتفاقية التعاون المشترك الجديدة بين المؤسستين عن إنشاء منصة أعمال مستدامة تساعد كلتا الشركتين على تطوير منتجات جديدة، وتوسيع نطاق انتشارهما على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.