وظائف أكثر مع طاقة أنظف

أشار تقرير الاثنين إلى أن التحول القوي تجاه الطاقات المتجددة قد يخلق 2.7 مليون فرصة عمل في توليد الطاقة في كل أنحاء العالم بحلول 2030 أكثر من الاستمرار في الاعتماد على الوقود الاحفوري.ودعت الدراسة التي قامت به جماعة غرينبيس (السلام الأخضر) المهتمة بشؤون البيئة والمجلس الأوروبي للطاقة المتجددة الحكومات إلى الاتفاق على معاهدة جديدة قوية للامم المتحدة لمكافحة تغير المناخ في ديسمبر بكوبنهاغن جزئيا لحماية العمالة.

وقال التقرير “التحول من الفحم إلى توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة لن يتجنب فحسب عشرة مليارات طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ولكن سيخلق ايضا فرص عمل بحلول 2030 أكثر من مواصلتنا للعمل كالمعتاد.”

وقال سفين تيسك الكاتب الرائد في غرينبيس ان الحكومات كثيرا ما كانت مخطئة لتخشى من ان التحول الى الطاقة الخضراء يمثل تهديدا للوظائف. وقال ان صناعة الطواحين الهوائية كانت بالفعل ثاني أكبر مستهلك للصلب في ألمانيا بعد السيارات.

وقال حول آفاق الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمد والجزر والكتلة الحيوية -مثل الخشب ونفايات المحاصيل- وطاقات متجددة اخرى في توليد الطاقة “صناعات الطاقة المتجددة يمكنها خلق الكثير من الوظائف.”

وقالت كريتسين لينز الامين العام للمجلس الاوروبي للطاقة المتجددة الذي يمثل صناعات الطاقة النظيفة “يثبت هذا البحث ان الطاقة المتجددة اساسية لعلاج كل من الازمتين المناخية والاقتصادية.”

وبانتهاج سياسات قوية للتحول الى مصادر الطاقة المتجددة تتوقع الدراسة ان يزيد عدد الوظائف في توليد الطاقة اكثر من مليونين الى 11.3 مليون اضافية في 2030 بمساعدة الزيادة في وظائف الطاقة المتجددة الى 6.9 مليون من 1.9 مليون.

واشار التقرير الى ان قطاع طاقة الرياح بمفرده على سبيل المثال يمكن ان يوظف 2.03 مليون شخص في توليد الطاقة في 2030 مقابل 0.5 مليون في 2010.

ميدل ايست اونلاين

1 comment

رابط RSS
  1. عرفات عوض السيد

    لقد عملت في مجال تركيب وتجميع خلايا الطاقة الشمسي الي خروج التيار منها
    واريد العمل لدي اي جه تعمل في هذا المجال ولكم جزيل الشكرعنواني لديكم
    zolo772000@yahoo.com
    عرفات عوض السيد البحيرة مصر شبراخيت شبراريس
    0163639185
    0453807146

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.