يقول تقرير إن الشبكات العامة لمياه الشرب في كاليفورنيا تجاوزت حدود الأمان بالنسبة للملوثات بأكثر من ألف مرة خلال السنة المالية 2012-2013 مشيرا إلى وجود مستويات مرتفعة في بعضها من الزرنيخ والنترات والملوثات الأخرى.

يجئ التقرير الذي طلبته لجنة الجودة البيئية بالولاية التابعة لمجلس الشيوخ في إطار جهود أوسع نطاقا لتحسين الالتزام باللوائح الخاصة بمياه الشرب بعد انتقادات بشأن اهمال الولاية وتسوية قضائية.

وقال الباحثون بمجلس الشيوخ في تقرير نشر يوم الاربعاء “على الرغم من ان السواد الأعظم من سكان كاليفورنيا -ممن ترد اليهم مياه الشرب من خلال شبكة عمومية للمياه- تلقوا في السنوات الاخيرة امدادات تفي بمعايير الجودة إلا انه لا يزال هناك كثيرون ممن ربما يكونون قد استهلكوا مياها غير آمنة”.

يقول التقرير إن 98 في المئة من المياه الواردة من الشبكة العمومية لمياه الشرب بالولاية خلال عام 2013 كانت تفي بمعايير جودة المياه إلا ان الشبكات التي تديرها الولاية -والتي تضخ المياه لنحو 38 مليونا من اهالي كاليفورنيا- تعاملت مع نحو 1800 قرار من الجهات الرقابية بالولاية خلال السنة المالية 2012-2013.

وأضاف التقرير إن مياه الشرب بكاليفورنيا خالفت معايير الجودة الاتحادية بأكثر من ألف مرة خلال السنة المالية ما دفع إلى رفع تقارير إلى الوكالة الاتحادية للحماية البيئية.

وأضاف التقرير ان من أشيع المخالفات ارتفاع مستويات ملوثات منها الزرنيخ والنترات ومعادن مشعة توجد طبيعيا والبيركلورات.

وقال التقرير إن -النيترات التي قد تسبب أمراضا خطيرة منها متلازمة الرضيع الازرق- يمكن ان تنشأ عن الكميات المتسربة الزائدة من المخصبات واختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي والتجريف.

واضاف التقرير ان الزرنيخ -الذي يسبب تلف البشرة ومشاكل في الدورة الدموية وزيادة مخاطر الاصابة بالسرطان- يوجد عادة في الطبيعة لكن وجوده بمستويات مرتفعة يضر عادة بالإنسان

 

رويترز

 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا