أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حالة الطوارئ بشركتي مياه الإسكندرية والبحيرة، إثر حدوث انفجار في أحد خطوط الغاز والبترول، التي تمر بعرض إحدى الترع المغذية لعدد 6 محطات لمياه الشرب التابعة لشركتي مياه الإسكندرية والبحيرة، ما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المواد البترولية. وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة المصريون اليومية.

وقد أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن إعادة تشغيل محطتي أبيس والمنشية2، التابعتين لشركتي مياه الشرب بالبحيرة بكامل طاقتهما اليوم الاثنين بعدما أغلقت بشكل مؤقت لحين التأكد من سلامة المياه.

جدير بالذكر أن الشركة أعلنت (بحسب الصحيفة) أنه تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية وتم تطويق مآخذ المحطات بمواد عازلة لمنع تسرب بقعة المواد البترولية إليها، وأكدت الشركة أنه تم أخذ عينات من مآخذ المحطة بمعرفة وزارة الصحة وشركة الإسكندرية وتم إعادة التشغيل بعد التأكد من جودة المياه والتصريح بذلك من قبل وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وأضافت (بحسب المصدر) أنه تم إخطار شركة البترول لسرعة الإصلاح وإرسال بعض المعدات لشفط المواد البترولية من على سطح المياه وقاموا بالانتهاء من الإصلاح يوم الاثنين. وأكدت أنه فور التأكد من إزالة المواد البترولية وسلامة المياه ومطابقة عينات المأخذ للمواصفات سوف يتم التنسيق مع مديرية الصحة لتشغيل المحطات بعد التأكد التام من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية ثم يتم فتح المياه تدريجيًا بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري ووزارة البيئة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا