بدأت ولاية ميشيجان الأمريكية يوم الثلاثاء في توزيع مرشحات المياه مجانا على سكان مدينة فلينت بعد اسبوع من تأكيد السلطات رصد مستويات مرتفعة من عنصر الرصاص في دم الأطفال وذلك منذ ان شرعت المدينة في سحب المياه من نهر قريب.

وأكدت الولاية الاسبوع الماضي دراسة حديثة جرت في مستشفى هارلي للأطفال سجلت زيادة في مستويات الرصاص في اختبارات أجريت على أطفال يعيشون في مدينة فلينت.

وبدأت المدينة التي يقطنها 100 ألف نسمة في سحب مياه من نهر فلينت كمصدر للمياه في عام 2014 بعد ان قضى مدير للطوارئ عينته الوكالة بوقف العمل باتفاق ينص على شراء مياه من ديترويت التي تقع على بعد 106 كيلومترات الى الجنوب الشرقي.

وجرى توزيع مرشحات المياه على سكان فيلنت من خلال شبكة من الموزعين وذلك بناء على شراكة بين ادارة الصحة والخدمات الانسانية في ميشيجان وادارة الموارد بمقاطعة جنيسي.

وتم توزيع نحو 5500 مرشح من خلال تبرعات خاصة.

وأعلن ريك سنايدر حاكم ميشيجان يوم الجمعة الماضي خطة لمعالجة مشكلة المياه بالولاية التي تصر على ان المياه سليمة وصالحة للشرب لكن بعض الأسر قد تسجل مستويات عالية من عنصر الرصاص في الدم في حالة وجود توصيلات انابيب من الرصاص بالبيوت.

وتطالب الخطة بتكثيف الاختبارات على جودة المياه وان تتخذ العائلات مزيدا من الاحتياطات اذا كانت لديها شبكة من توصيل المياه من خلال انابيب الرصاص.

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا