تسببت كثافة الضباب الدخاني في شمال الصين يوم الأحد في إلغاء مئات الرحلات الجوية كما أُغلقت طرق سريعة واضطربت الحركة المرورية في أول أيام العام الجديد.

وغطى الضباب الدخاني الذي يمثل خطورة كبيرة مناطق واسعة في شمال البلاد في منتصف ديسمبر كانون الأول مما دفع السلطات إلى إعطاء أوامر بإغلاق مئات المصانع وتقييد حركة السيارات لخفض الانبعاثات.

وفي بكين قال المطار الرئيسي في المدينة في بيان على مدونته المصغرة الرسمية إنه تم إلغاء 24 رحلة في المطار كما جرى تعليق حركة الحافلات من المطار إلى مدن مجاورة.

وكان متوسط تركيز الجسيمات المجهرية (بي.إم 2.5) أكثر من 500 ميكروجرام في المتر المكعب في بكين أي أكثر 50 مرة عن توصيات منظمة الصحة العالمية.

وقالت حكومة مدينة تيانجين المجاورة لبكين إن الضباب الدخاني أقل خطورة ولكن مستوى الرؤية أسوأ وجرى إلغاء أكثر من 200 رحلة جوية في مطار تيانجين ومن غير المتوقع أن تتحسن الأوضاع على المدى القريب.

وأضافت أن بعض طرق الحافلات والطرق السريعة في تيانجين أُغلقت أيضا بسبب الضباب الدخاني.

وفي شيجياتشوانغ عاصمة إقليم خبي القريب من بكين قالت صحيفة الشعب على موقعها الإلكتروني إنه تم إلغاء نحو 20 رحلة جوية وتحويل ثماني رحلات إلى مطارات أخرى بسبب الضباب الدخاني.

وبدأت الصين “حربا على التلوث” في عام 2014 وسط مخاوف من أن يلطخ ماضيها الصناعي الكبير سمعتها العالمية ويعطل مستقبل التنمية بها لكنها تكافح من أجل التعامل بشكل فعال مع هذه المشكلة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا