نظمت مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، وشركتا “مصدر” و”سولار إمبلس” مؤتمراً صحفياً صباح الثلاثاء، بمقر مطار البطين، للإعلان عن مسار رحلة الطائرة “سولار إمبلس 2” حول العالم، ومحطات التوقف المقررة لهذه الرحلة التي ستستمر لمدة خمسة أشهر، تقطع خلالها الطائرة مسافة 32000 كم.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات، قام مؤسسا المشروع وقائدا الطائرة بيرتراند بيكارد وأندريه بورشبيرج، بتقديم شرح مفصل عن مختلف التحديات التي ستواجههم خلال هذه الرحلة.

وتعتبر “سولار إمبلس 2” الطائرة الشمسية الوحيدة القادرة على الطيران بشكل متواصل ليلاً ونهاراً فقط باستخدام الطاقة الشمسية، دون استعمال قطرة وقود واحدة.

عقد المؤتمر، برعاية سلطان أحمد الجابر، وزير دولة بالإمارات ورئيس مجلس إدارة “مصدر”، وأحمد عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ”مصدر”.

وجمعت أبوظبي هذا الأسبوع، أبرز الأحداث العالمية في مجال طاقة المستقبل والطاقات المتجددة في مكان وزمان واحد، حيث انطلقت في أبوظبي أعمال الفعاليات والمؤتمرات الدولية المتمحورة حول الطاقة المتجددة والبيئة، في ظل مخاوف من التأثير السلبي لانخفاض أسعار النفط العالمية على جهود تعزيز استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

ويتضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، مجموعة من المؤتمرات والفعاليات والمعارض؛ بينها القمة السنوية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والقمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه.

وتبحث تلك الفعاليات سبل توسيع نطاق انتشار حلول الطاقة المتجددة، ومناقشة التطورات السريعة في صناعة الطاقة والتحديات ذات الصلة بندرة المياه والنمو الاقتصادي المستدام وإدارة النفايات.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا