تلقى المخترع الاردني الشاب المهندس احمد شبلي الجوارنة البالغ من العمر 33 عاما عروضا عالمية لاختراعه شاحنا للطاقة الشمسية بحجم اليد في كندا يمكن من خلاله شحن السيارات والهواتف المحمولة والقوارب الصغيرة في نفس الوقت لتخزينه فائضا كبيرا من الطاقة ولسهولة حمله .

وقد اختار العالم الاردني للجهاز الجديد اسم GOLDEYE BAR او العين الذهبية وتم نشره على موقع KICK STARTER الامريكي وهو موقع يقوم بعرض وتسويق ونشر الاعمال الابداعية الموجودة فقط في السوق الامريكي والكندي ما يعد اعترافا بقيمة واهمية هذا الاختراع .

وتلقى الجوارنة رسالة تقدير من رئيس جامعة كونكورديا بمدينة مونتريال الين شيبرد والتي انهى فيها دراسته للماجستير في هندسة الاتصالات اشاد فيها بانجازه وجهوده بوصفه احد العلماء الذين ساهموا باختراعاتهم في اثراء المستوى العلمي والتقني في مجال الطاقة الشمسية في كندا .

وفي تصريحات لوكالة (بترا) الاردنية قال الجوارنة الذي يقيم حاليا في مدينة مونتريال انه بدا العمل في عدة شركات اتصالات خارج الاردن بعد تخرجه من هندسة الاتصالات بجامعة اليرموك في عام 2005 كما عمل مع عدة شركات كندية حتى انتهى به الامر الى اتخاذ قرار بتكوين شركة خاصة بالتعاون مع عدد من الكنديين في نفس المجال، واثمرت جهوده وفريق العمل عن هذا الاختراع الذي تم تسجيله باسمه.

واشار الى ان العديد من الشركات الكندية وكذلك العديد من المستثمرين تقدموا اليه بعروض لتسويق اختراعه والدخول كشريك معه الا انه يفضل العمل بصورة مستقلة خاصة وان هناك مشروعا ثانيا يخص الطاقة يجري العمل فيه.

واكد المهندس الجوارنة ان اختراعه الجديد يمكن الاستفادة منه في عدة مجالات في الاردن خاصة في الوقت الذي تعاني فيه المملكة من زيادة في تكلفة الكهرباء حيث تمثل الطاقة الشمسية بديلا عنها كما يمكن للسيارات القديمة الاستفادة منه حيث يقوم الجهاز بشحنها بصورة اسرع وافضل من الشاحنات العادية وكذلك يمكنه المساعدة في انارة المناطق التي يتم فيها التخييم مثل وادي رم ومنطقة البتراء وغيرهما .

وقال ان اختراعه الان متاح على موقع INDIEGOGO لمن يرغب بشرائه وقد حظي باهتمام المجلات العلمية المتخصصة في الولايات المتحدة وكندا والبرتغال واسبانيا والمانيا .

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا