أعلنت بلدية دبي تدشين مبادرة «مصباح دبي» وذلك خلال مؤتمر صحافي بينها وبين شركة فيليبس لايتنج، على هامش معرض المياه والطاقة والتكنولوجيا والبيئة «ويتيكيس» الذي عقد في دبي.

وقالت بلدية دبي أن المشروع يأتي ثمرةً لجهود الأبحاث والتطوير البناءة بينها وبين فيليبس للوصول إلى المصباح الأكثر فاعلية في العالم للاستخدام التجاري، وهو المصباح الأول في الأسواق الذي يتخطى حاجز 200 شمعة في الواط من حيث الكفاءة باستهلاك الطاقة.

وأوضح المهندس “حسين لوتاه” مدير عام بلدية دبي أن المصباح سيكون متوفراً في أسواق دبي قبل نهاية العام الحالي مع خطط لاستبدال 80% من المصابيح المستخدمة في دبي بمصباح دبي الجديد، حيث تستعد بلدية دبي وفيليبس لايتنج لتزويد سكان مدينة دبي بمليوني مصباح في العام 2017، وهو الرقم الذي من المتوقع أن يرتفع ليصل إلى 10 ملايين في العام 2021.

وذكر بأن مبادرة «مصباح دبي» جاءت لتعزيز توعية الجمهور بالحاجة إلى التوفير بالطاقة لتخفيض الانبعاثات الكربونية، كما أنها تتماشى مع توجهات الحكومة ورؤية الدائرة في هذا المجال وتدعم استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% والحد من التلوث الكربوني من خلال خفض انبعاثات الكربون 16% بحلول عام 2021، بالإضافة إلى تعزيز ممارسات الطاقة النظيفة لحماية البيئة وتحقيق الاستدامة في جميع مناحي الحياة.

وتوفر مبادرة «مصباح دبي» العديد من الفوائد الملموسة وأبرزها التوفير في فاتورة الإضاءة بنسبة تصل حتى 90% وعمر مصابيح أطول يصل إلى 15 عاماً، كما يتميز المصباح بأنه صديق للبيئة ولا يحتوي على زئبق أو سموم ثقيلة، ومنخفض الحرارة وبالتالي يوفر في تكاليف التبريد، ولا يصدر عنه أشعة فوق البنفسجية.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا