القلقاس مصدر رائع للطاقة

هناك العديد من حقائق التغذية الرائعة الخاصة بالقلقاس، ويتميز أيضًا بنكهة لطيفة جدًا، وقد أوضح الموقع العالمى الخاص بالأغذية الطبيعية “Health Digezt”، أن هناك العديد من الفوائد المغذية الناتجة عن تناول القلقاس، وتشمل:

 السعرات الحرارية
الثمرة الواحدة تحتوى على 80 سعرا حراريا، فهو يوفر لك 4% فقط من السعرات الحرارية اليومية، وهو مصدر رائع للطاقة.

الكربوهيدرات
القلقاس يحتوى على 20 جراما من الكربوهيدرات لكل ثمرة، إذا كنت فى مرحلة التخلص من الوزن الزائد فيجب عليك أن تخفض من مستوى الكربوهيدرات، والتى تأتى من النشويات والألياف، والخبر السار هو إمكانية أن تأكل وجبة من القلقاس قبل التمرين للحصول على بعض الطاقة.

الفيتامينات
الثمرة الواحدة من القلقاس تمثل 5% من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين ج أو C، كما أن تمثل 1٪ من السعرات اليومية الموصى بها لفيتامين أ أو A. ويعد فيتامين ج من مضادات الأكسدة المعروفة، كما أنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعى، خاصة عند محاربة الأنفلونزا، كما أنه غنى بفيتامين (أ) الذى يساعد على الحفاظ على شبكية العين الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، يعزز نمو خلايا الجهاز التنفسى والجهاز الهضمى.

المعادن
القلقاس يحتوى على كميات لا بأس بها من الكالسيوم، والحديد، والصوديوم، حيث إن الحديد يساعد على إبقاء خلايا الدم الحمراء صحية، أما الكالسيوم يساهم فى تكوين أسنان وعظام قوية، بالإضافة إلى الصوديوم الذى يساعد على تنظيم السوائل فى الجسم.

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.