اغلب الذين يدخلون المستشفيات بسبب انفلونزا الخنازير تقل اعمارهم عن 25

قال مسؤولو الصحة الامريكيين يوم الثلاثاء ان نصف الذين نقلوا للمستشفيات لاصابتهم بفيروس (اتش 1 ان 1) الجديد تقل اعمارهم عن 25 عاما وهو ما يدل بوضوح على أن الوباء يؤثر على صغار السن أكثر من غيرهم.


وقالوا ان تقاريرا من 27 ولاية امريكية تظهر ان 53 في المئة من الاشخاص الذين مرضوا بالدرجة التي استدعت نقلهم للمستشفيات بسبب الاصابة بفيروس انفلونزا (اتش 1 ان 1) تقل اعمارهم عن 25 عاما بينما 7 في المئة فقط من الذين نقلوا للمستشفيات كانت اعمارهم 65 فما أكثر.

وقالت الدكتورة ان شوشات من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها للصحفيين “هذا يختلف حقيقة عما نشهده مع الانفلونزا الموسمية.”

واوضحت ان هذا التقرير غير مكتمل ولكنها قالت انه على أي حال فانه لا يقلل من مدى خطورة الوباء.

وقالت ان تحليل 292 حالة وفاة في 28 ولاية اظهر ان صغار السن يموتون ايضا أكثر من المعتاد.

وقالت شوشات “ربع الوفيات تقريبا تقع بين صغار السن الذين تقل اعمارهم عن 25 عاما. وتحديدا 23.6 في المئة من حالات الوفاة تقع في هذه المجموعة العمرية. وتقع 65 في المئة من حالات الوفاة بين الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و64 عاما.”

وتقع 12 في المئة فقط من حالات الوفاة بين الاشخاص الذين تتجاوز اعمارهم 65 عاما. وفي العام العادي يكون 90 في المئة ممن يموتون بسبب الانفلونزا تتجاوز اعمارهم 65 عاما.

وتحاول الحكومة الامريكية تطعيم المواطنين للوقاية من الانفلونزا الموسمية وفيروس (اتش 1 ان 1) كليهما في الوقت نفسه من خلال توفير لقاح كل انفلونزا فور انتهاء المصنعين منهما والحصول على الموافقة على كل دفعة على حدة.

وقال متحدث باسم البيت الابيض ان الرئيس باراك أوباما حصل يوم الثلاثاء على تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية. واضاف ان الرئيس سينتظر دوره للحصول على تطعيم للوقاية من فيروس اتش 1 ان 1.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.