لحم السمك لعلاج الروماتيزم

يحتاج مريض الروماتيزم للوعي بنوعية الأحماض التي تدخل لجسمه، إذ ينصح الخبراء بالأطعمة الغنية بالأوميغا 3 في حين يجب التقليل من المواد الغنية بالأحماض المشبعة مثل اللحوم الحمراء علاوة على التوقف عن التدخين.

يوصي الأطباء مرضى الروماتيزم بتناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة “أوميغا 3” لما لها من تأثير على تقليل الالتهابات.

ونقل موقع “heilpraxisnet” الألماني المعني بالأخبار الطبية عن يورغ فيندلر، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الروماتيزم قوله إن الأوميغا 3 تساعد في تقليل الالتهابات التي تؤثر بدورها على المفاصل ولذلك ينصح بها لمرضى الروماتيزم. وتعتبر الأسماك وكذلك زيت الصويا وزيوت المكسرات من المواد الغنية بالأوميغا 3.

في الوقت نفسه نصح الخبير بتجنب مرضى الروماتيزم للأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل منتجات الألبان الغنية بالدهون أو اللحوم الحمراء، لأنها تزيد من الالتهابات وبالتالي تؤثر سلبا على المفاصل.

ولا يجب على مرضى الروماتيزم التخلي التام عن هذه الأطعمة لكن من المهم حدوث توازن بين أنواع الأحماض المختلفة التي يتناولها المريض.

في الوقت نفسه شدد خبراء سويديون على ضرورة الإقلاع عن التدخين بالنسبة لمرضى الروماتيزم، إذ أظهرت دراسة طويلة الأمد أن بعض المواد الموجودة في السجائر تحفز الالتهابات وبالتالي تؤثر سلبا على المفاصل.

 

DW.DE

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.