يعد مرض السكرى أحد أخطر الأمراض المزمنة على الإطلاق، فهو يصيب أكثر من 350 مليون شخص على مستوى العالم، ويسبب الكثير من المضاعفات، ويوجد فى مصر أكثر من 8 ملايين مصاب بمرض السكر من النوع الثانى.

وكشفت مؤخرا دراسة طبية حديثة نشرت بدورية “Complementary Therapies in Medicine” عن فوائد مثيرة لمكملات الزنجبيل، حيث ثبت دورها فى الحد من مقاومة هرمون الأنسولين، وبالتالى السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم، وهو ما يساهم فى علاج مرض السكر والحد من فرص الإصابة به.

وأشار التقرير، الذى نشر مؤخرا عبر موقع “رعاية الصحة” الأمريكى، إلى أن مقاومة الأنسولين تعد من الحالات المرضية الشائعة للغاية، حيث ينتج الجسم خلالها هرمون الأنسولين، المسئول عن تنظيم مستويات الجلوكوز، بشكل طبيعى للغاية، ولكنه يكون غير قادر على استخدامه، وكما قد يصاحب هذا الاضطراب المرضى ارتفاع مستويات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا 1 جرام مكملات الزنجبيل بمعدل 3 مرات يوميا حدث لهم تحسن ملحوظ فى مستويات الجلوكوز بالدم، مقارنة بالأشخاص الذين قاموا بتناول أقراص البلاسيبو – العلاج الوهمى.

وتؤكد هذه النتائج أيضا دراسة أسترالية أشرف عليها باحثون من كلية الصيدلة – جامعة سيدنى، ونشرت بدورية ” Planta Medica”، حيث خلصت إلى أن الزنجبيل يتميز بفاعليته فى علاج مرض السكر من النوع الثانى، والسيطرة على أعراضه.

 

اليوم السابع

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا