انفلونزا الخنازير تواصل انتشارها في العالم

واصل وباء انفلونزا الخنازير انتشاره في انحاء العالم حيث بلغ عدد الاصابات في العالم نحو 40 الف حالة في 89 دولة بينما بلغ عدد الوفيات 167 منذ الاعلان عن ظهور الوباء في اواخر مارس/ اذار الماضي.واعلنت المكسيك عن 500 اصابة جديدة ليبلغ اجمالي حالات الاصابة في البلاد الى 7624، بينما بلغ عدد المتوفين جراء المرض 113.

وشهدت المكسيك تراجعا في عدد الوفيات منذ الاعلان عن ظهور المرض انفلونزا في ابريل/ نيسان الماضي، الا ان عدد الاصابات أخذ في الارتفاع.

وتخلت نيوزلندا عن معركتها لاحتواء الوباء الجمعة مع اعلان المسؤولين ان الانتشار الواسع للمرض يعني ان من المحتمل ان يصل عدد حالات الاصابة الى 1000 مصاب.

وافادت السلطات الصحية بحدوث 63 اصابة جديدة ليصل العدد الاجمالي للاصابات الى 216.

كما اكدت تايلاند 71 اصابة جديدة ليصل العدد الاجمالي للاشخاص المصابين بالبلاد الى 589.

وفي ماليزيا اكدت السلطات اربع اصابات جديدة ليصل عدد المصابين الى 27 شخصا، شفي منهم 12 شخصا بينما ما يزال الباقون يتلقون العلاج.

وفي هونج كونج اغلقت السلطات عددا من المدارس في محاولة لوقف انتشار المرض الذي اجبر الاف التلاميذ على البقاء في منازلهم.

واعلنت الحكومة عن اغلاق كل المدارس الابتدائية والحضانات والمدارس الخاصة الاسبوع الماضي، بعد اكتشاف الاصابة باول اصابة في المدينة.

وكانت السلطات في فنزويلا قد فرضت الخميس الحجر الصحي على سفينة نقل ركاب اسبانية تحمل على متنها اكثر من 1200 شخصا بعد انتشار المرض بين الركاب.

وقد منعت باربيدوس وجرينادا السفينة من الرسو في موانئها بعد اكتشاف اصابة 3 من من افراد طاقم الباخرة بالمرض.

وافادت الانباء بان 11 شخصا من طاقم الباخرة بدت عليهم اعراض المرض.

واوضح مسؤول صحي في فنزويلا ان “الباخرة ستبقى في الحجر الصحي حتى الرابع والعشرين من هذا الشهر بسبب اصابة 3 من افراد طاقمها بالمرض”.

أخبار البيئة-  BBC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.