مصر تعلن عن ست إصابات جديدة بفيروس H1N1

أعلنت مصر يوم الاحد أنها اكتشفت ست حالات إصابة جديدة بانفلونزا (اتش1 ان1) المعروفة إعلاميا باسم انفلونزا الخنازير وقال متحدث ان عدد الإصابات في البلاد ارتفع الى 61 إصابة.وقال عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة ان خمسا من الحالات الست هي لأفراد أسرة هولندية من أصل صومالي سبق اكتشاف إصابة فردين منها.

وأضاف أن أعمار المصابين الخمسة تتراوح بين 18 شهرا و47 عاما.

وتابع أن الحالة السادسة لطالب مصري (22 سنة) خالط أسرة مصرية سبق أن أُصيب منها فردان.

واكتشفت مصر أولى حالات الاصابة بانفلونزا (اتش 1 ان1) في مطار القاهرة الدولي قبل نحو أربعة أسابيع وكانت لفتاة أمريكية من أصل مصري قادمة من الولايات المتحدة ثم اكتشفت عدة إصابات لاحقا في سكن لطلاب وطالبات الجامعة الامريكية في حي الزمالك بالقاهرة قبل أن يتوالى اكتشاف الحالات.

وقال شاهين ان عدد الحالات التي شفيت بلغ 36 حالة وان باقي الحالات تتلقى العلاج في مستشفى الحميات بالعباسية بالقاهرة ومستشفى الحميات بمدينة الاسكندرية التي تطل على البحر المتوسط ومستشفى شرم الشيخ الدولي بمنتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر الاحمر.

ويتخوف مسؤولون في الوزارة من أن تكون هناك إصابات كثيرة لم تتمكن الوزارة من اكتشافها بسبب تشابه الأعراض بين الانفلونزا الموسمية وانفلونزا اتش1 ان1.

كما يتوقعون انتشارا أوسع للمرض في البلاد.

وتخشى مصر التي خسرت القسم الاعظم من ثروتها من الطيور الداجنة وعددا من الوفيات بوصول فيروس انفلونزا الطيور الاشد فتكا اليها عام 2006 من انتشار فيروس انفلونزا جديد بسرعة في البلاد التي يتكدس معظم سكانها البالغ تعدادهم 76 مليون نسمة تقريبا في وادي النيل الضيق ويعيش ملايين منهم في مناطق عشوائية مزدحمة.

وأغلب الاصابات المسجلة في مصر الى الان لقادمين من الولايات المتحدة وكندا ودول أخرى


رويترز

1 comment

رابط RSS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.