تسجيل 6 إصابات بانفلونزا الخنازير في الأردن و 39 إصابة جديدة في الكويت

ارتفعت أعداد الإصابات بمرض إنفلونزا الخنازير في الأردن إلى 85 حالة بعد تسجيل ست إصابات جديدة خلال اليومين الماضيين.ورصدت وزارة الصحة الأردنية ست إصابات جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير فيما تجري في مختبراتها فحوصات على 16 حالة اشتباه أخرى بالمرض لم تظهر نتائجها النهائية لغاية الآن.

وأدخلت الحالات المكتشفة إلى مستشفى الأمير حمزة للعلاج، بينما غادرت 24 إصابة المستشفى بعد إن تماثلت للشفاء لتبقى سبع حالات قيد العلاج وبهذا ارتفع عدد الإصابات التراكمي إلى 85 إصابة.

وكانت وزارة الصحة قد تحدثن عن نيتها لتغيير السياسة الاستراتيجية في التعامل مع الاصابات المكتشفة بفيروس إنفلونزا الخنازير وستنفذ تبعا لرصد شدة الوباء في المملكة، تتضمن منحنيين وهما عدم الإعلان عن الإصابات كون الفيروس موجود في المملكة وهناك إصابات محلية سبق وأعلنت الوزارة عنها، إضافة إلى أن وضع الأردن سليم مقارنة مع الدول الاخرى المجاورة ودول العالم ولا توجد مضاعفات عن الإصابة بالفيروس وإلى الآن لم تسجل في الأردن أي حالة وفاة.

الكويت تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس أنفلونزا الخنازير

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس أنفلونزا “اتش1 إن1” ليصل عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 211 حالة، فيما أعلنت السلطات الصحية في سلطنة عمان اكتشاف 22 حالة جديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة “يوسف النصف” قوله: إن الوزارة بدأت تطبيق العلاج في المنزل للإصابات الخفيفة إتباعاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن معظم الحالات تماثلت للشفاء وعاد المصابون لممارسة حياتهم الطبيعية.

وأكد “النصف” أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات الكفيلة باحتواء المرض من خلال الرصد والمراقبة لجميع الحالات، لافتاً إلى أن متوسط أعمار معظم الحالات المسجلة في البلاد ما بين 16 إلى 35 عاماً إضافة إلى أن هناك بعض الحالات سجلت لأطفال وكبار في السن.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء العمانية عن اللجنة الوطنية العمانية لمتابعة وإدارة فيروس “اتش1 ان1” أن 22 حالة جديدة مصابة بالفيروس اكتشفت خلال اليومين السابقين جميعها مستقرة.

وقالت اللجنة: إن الحالات المصابة تعد بين المتوسطة والخفيفة وهي تتلقى العلاج الآن في المنازل.

وبذلك يرتفع عدد الحالات المسجلة منذ ظهور المرض في سلطنة عمان إلى 95 حالة.

وأشارت إلى أن جميع الحالات التي شخصت قبل أسبوع تماثلت للشفاء باستثناء حالتين لازالتا تتلقيان العلاج بإحدى المؤسسات الصحية وحالتهما مستقرة.

ارابيان بيزنس

1 comment

رابط RSS
  1. هدهد

    انا بالمستشفى بشتغل و هي طلعت حالة بوزيتف و حولناها على مستشفى حمزة ….عم بزيدو الحالات …. الله يشفي الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.