بدء حملات التوعية بأنفلونزا الخنازير في المدارس

بدأت المدارس تنفيذ التعليمات التي وردت في التعميم الصادر عن وزارة التربية أوائل هذا الشهر بشأن التوعية بأنفلونزا الخنازير لتشمل التلاميذ والطلاب، حيث نشرت ملصقات تثقيفية بالمرض ورسوم توضيحية.
كما بدأت المدارس بالتشدد على نظافة دورات المياه، بالإضافة إلى نشر إرشادات للطلاب حول ضرورة استخدام المناديل أثناء العطاس والسعال والابتعاد عن الازدحام مع الزملاء في أماكن ضيقة.

كما تتضمن الإرشادات توعية أولياء الامور والطلاب حول ما يجب فعله إذا شعر الطالب بأعراض زكام لديه أو لدى أي من زملائه، وكيفية تجنب الاختلاط بمن لديه الأعراض وصولاً إلى ضرورة تغيب من يشعرون بالأعراض والتزام المنزل ريثما تتأكد طبيعة الحالة.

وكانت مديرية الأمراض البيئية والمزمنة أعلنت في الثالث من ايلول الحالي أن سورية طالبت بمليوني جرعة من اللقاح الجاري تحضيره عالمياً لمواجهة فيروس اتش 1 ان1متوقعة الانتهاء من تصنيع الدواء في تشرين الأول القادم، علماً أن الإصابات في سورية بلغت حتى الآن 31 اصابة شفي منها 28 بينما توفي مصابان.

1 comment

رابط RSS
  1. انا خايف يكون عندى انفلونزا الخنازير بس انا معنديش بس شاكك هو انا رشحت بس مش مصدع او سخن ممكن اعرف اى مكان اكشف فية على نفسى وانا فى سوهاج فى شارع ال 15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.