الأردن: 78 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير وارتفاع العدد الإجمالي إلى 335

أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 78 إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الخنازير خلال الاسبوع الماضي منها 53 إصابة بين طلبة المدارس ورياض الأطفال، ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الأردن 335 إصابة رصدت منذ منتصف شهر يونيو/حزيران الماضي.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة في الأردن بين طلبة المدارس عقب انتشار المرض فيها وفق وزارة الصحة 127 إصابة منها 60 إصابة لذكور و67 لإناث.

وحسب الوزارة فإن الإصابات المسجلة بين صفوف الطلبة توزعت في 50 مدرسة و10 حضانات ودور رياض أطفال.

وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة عادل البلبيسي “إن جميع الإصابات أدخلت للمستشفى لتلقي العلاج وأن الحالات الجديدة تماثلت للشفاء باستثناء 15 حالة لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى”.

وعن توزيع الحالات بين طلبة المدارس حسب الفئات العمرية بين أنه تم تسجيل 30 إصابة بين طلبة أعمارهم أقل من 10 سنوات و 21 إصابة بين الفئة العمرية من 10-15 عاما.

واضاف ان حالتين سجلتا للفئة لعمرية من 16-18 عاما، أما بقية الحالات فان ثماني حالات سجلت بين أطفال أعمارهم أقل من خمس سنوات وأربع حالات بين 19-24 عاما، فيما سجلت ست إصابات بين 25-29 عاما وسبع حالات فوق عمر 30 عاما.

وكانت كافة المدارس المغلقة والتي تم اكتشاف عدد من الإصابات فيها قد تم تعقيم كافة الأسطح الموجودة فيها لاستقبال الطلبة من جديد وضمن توقعات وزارة الصحة بازدياد عدد الحالات بين الطلبة والمواطنين بشكل عام إلا أنها تدعو إلى عدم الهلع من المرض وأن الوضع في المملكة مازال مطمئنا.

وفي سياق متصل تتسلم وزارة الصحة الأردنية منتصف الشهر القادم 100 الف جرعة من لقاح الفيروس لتطعيم كافة الحجاج قبل سفرهم إلى الأراضي المقدسة بعد أن يتم رصد كافة أعداد الحجاج وأعمارهم على أن يتم تسليم الجرعات الأخرى من اللقاح نهاية الشهر المقب

أرابيان بيزنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.